من هو حكم مباراة العراق وعمان في كاس الخليج 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هو حكم مباراة وعمان في 2023 التي سوف تُقام مساء الجمعة على ملعب جذع النخلة في مدينة العراقية، فتنطلق في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والعاصمة العراقية بغداد مباراة المنتخبين العراقي والعُماني في افتتاح بطولة خليجي 25، فمن الذي سيقود هذه المباراة، هذا ما سوف يقف معه موقع مقالاتي في هذا المقال.

من هو حكم مباراة العراق وعمان في كاس الخليج

سيدير مباراة المنتخب العراقي ونظيره العماني في بطولة كأس الخليج 25 طاقماً تحكيمياً مؤلف من سبعة حكّام، وسوف يكون في طليعتهم حكم روماني يساعده مواطنان من بلاده لهما خبرة عالية في تحكيم المباريات الدولية، وكذلك سيشرف على المباراة تحكيميًّا عدد من الحكّام الآخرين من العرب والأوروبيين، وذلك كما يأتي.[1]

الحكم كوفاكس ستيفان

الحكم الروماني كوفاكس ستيفان أو إشتيفان هو حكم دولي أوروبي من دولة رومانيا من مواليد عام 1984م، وقد ظهر في عدد من مباريات كرة القدم الدوليّة منها ثماني مباريات في في قطر، ولكنّه كان حكمًا رابعًا، وليس حكم ساحة، ومنها المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور التي انتهت بفوز الإكوادور 2 – 0.

الحكم كوفاكس ستيفان

الحكم أرتين ميهاي

وسيكون الحكم أرتين ميهاي الحكم المساعد الأول لحكم الساحة كوفاكس ستيفان، والحكم ميهاي هو رومانيّ كذلك، ويدير كثيرًا من المباريات مع الحكم الأول كوفاكس ستيفان، ومهمة الحكم المساعد مراقبة اللاعبين وبخاصة أثناء الالتحام، أو عندما يكون الحكم الأول غافلًا عمّا يدور في جزء من أجزاء الملعب.

الحكم مارنسكو فاسيلي

الحكم الثالث في هذه المباراة هو الحكم الروماني أيضًا مارنسكو فاسيلي، وهو الحكم المساعد الثاني في هذه المباراة بعد كوفاكس ستيفان حكم الساحة وأرتين ميهاي الحكم المساعد الأول، ومهمة هذا الحكم تشبه مهمة الحكم المساعد الأول، ولكنّه متخصّص بقسم معيّن من أقسام الملعب.

الحكم عدنان النقبي

الحكم عدنان النقبي هو حكم من دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الحكم الرابع المسؤول عن هذه المباراة، ومهمة الحكم الرابعة تتلخّص في رفع اللوحة الإلكترونيّة التي تُعلن عن تبديل اللاعبين، إضافة لرفع عدد الدقائق المُحتسبة وقتًا بدل ضائع وفقًا لتوجيهات حكم الساحة، إضافة للوقوف على بعض الأمور الأخرى التي يوجهها حكم الساحة.

الحكم رضوان جيد

سيكون الحكم المغربي رضوان جيد الحكم المسؤول عن الفيديو “حكم الفار”، وهذه التقنية قد استحدثتها الفيفا منذ كأس العالم 2018م في روسيا، ومهمة الحكم هذا تقتضي إعادة اللقطات التي يطلبها حكم الساحة من أجل تثبيت هدف أو إلغائه أو إثبات خطأ ما على أحد اللاعبين، وغير ذلك.

الحكم رضوان جيد

الحكم جيرمي باجنار

سيكون الحكم الفرنسي جيرمي باجنار الحكم المساعد للحكم المغربي رضوان جيد في تقنية الفار، ومهمة هذين الحكمين تتلخص في مراقبة المباراة من خلال تقنية الفيديو التي تتيح للحكّام متابعة المباراة من وراء الكاميرات؛ وبهذا يقرّون الخطأ أو الهدف أو حالة التسلل ونحوها مما لا يستطيع حكم الساحة متابعته بنفسه.

الحكم جيرمي باجنار

الحكم خليفة الدوسري

سيكون الحكم المخضرم خليفة الدوسري مراقبًا لحكّام المباراة من خلال متابعته لعمل كلّ منهم، والحكم خليفة الدوسري هو حكم بحرينيّ سابق ورئيس لجنة الحكّام في الاتحاد البحريني لكرة القدم، وسوف يتولى تقييم أداء الحكّام في هذه المباراة؛ نظرًا لأهميتها كونها ستكون عنوان البطولة في النجاح أو الإخفاق.

الحكم خليفة الدوسري

وإلى هنا يكون قد تم مقال من هو حكم مباراة العراق وعمان في كاس الخليج 2023 بعد الوقوف على هوية الحكم الذي سوف يدير هذه المباراة، وهوية الحكام المساعدين له في المباراة الافتتاحية.

أسئلة شائعة

  • متى موعد وتوقيت مباراة العراق وعمان؟

    تُقام مباراة العراق وسلطنة عُمان يوم الجمعة الموافق 6 كانون الثاني / يناير عام 2023م، وتنطلق في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والعاصمة العراقية بغداد.


0 تعليق