كم عدد قبيلة غامد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد قبيلة غامد، تعتبر قبيلة غامد واحدة من أكثر القبائل شهرة في المملكة العربية السعودية فهي قبيلة قديمة جدًا سكنت في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتحديدًا في منطقة الباحة وانتشرت في عدة دول ومناطق عربية، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة كم عدد قبيلة غامد وكم رقم قبيلة غامد بالإضافة إلى معرفة أصل قبيلة غامد ونسبها مع معلومات أخرى حولها.

قبيلة غامد ويكيبيديا

قبيلة غامد هي واحدة من قبائل أزد شنوءة الموجودة في الجزيرة العربية، سكن أفراد قبيلة غامد في منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة ومعظمهم قد انتشر وسكن في الأودية منها وادي الدوسر وودي البيشة وفي وعمان، يعود تاريخ قبيلة غامد إلى العصر الجاهلي حيث شهدت على دخول الإسلام وقد شارك معظم أبنائها في نشر الإسلام والجهاد في سبيله، من الجدير بالذكر أن أفراد قبيلة غامد يعود نسبهم إلى غامد بن كعب بن الحارث.

شاهد أيضًا: كم عدد قبيلة عنزة

كم عدد قبيلة غامد

لا توجد إحصائيات رسمية حول عدد قبيلة غامد ولكن بحسب الإحصائيات التي عملتها القبيلة فإن عدد أفرادها قد بلغ 7600000 مليون فرد منذ ظهور هذه القبيلة في عصر ما قبل البعثة النبوية وحتى الآن، ولكن هذه الإحصاءات لا زالت غير دقيقة ولا توجد أي جهة رسمية تصدر عنها مثل تلك الإحصاءات، وقد سكن أبناء قبيلة غامد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية والعراق، ، الأردن، والإمارات العربية المتحدة، من الجدير بالذكر أن هناك بعض أفراد القبيلة سكنوا في دول الخارج مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

كم رقم قبيلة غامد

يبلغ رمز أو رقم قبيلة غامد 707، حيث أن لكل قبيلة في المملكة العربية السعودية أرقام ورموز مختلفة وقد استخدم الشباب المراهقين هذه الرموز من أجل التفاخر بالقبيلة التي ينتمي إليها من خلال استخدامها كرقم للسيارة أو من خلال حسابات برمز القبيلة في مواقع التواصل الاجتماعي.

أصل قبيلة غامد

تعود أصول قبيلة غامد إلى قبائل الأزد وتحديدًا قبيلة أزد شنوءة الموجودة في الجزيرة العربية، وتعتبر قبيلة أزد شنوءة أكبر بطون قبائل الأزد ومن قبائلها المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى هي قبيلة غامد بالإضافة إلى قبيلة زهران وثمالة.

شاهد أيضا: الكويكبي وش يرجع ، أصل قبيلة الكويكبي من وين

نسب قبيلة غامد

يعود نسب قبيلة غامد إلى الجد الأكبر عمرو بن كعب المعروف باسم غامد، ونسب عمرو بن كعب هو؛ عمرو بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر بن شنوءة بن الأزد، من الجدير بالذكر أن جد القبيلة الأكبر عمرو سمي باسم “غامد” بسبب تغمده على أمر بينه  وبين العشيرة بحسب ما قال ابن الكلبي، ولكن هذا القول غير مؤكد حتى الآن.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة كم عدد قبيلة غامد، وما هو نسب قبيلة غامد وأصولها بالإضافة إلى معرفة رمزها الخاص مع نبذة سريعة ومختصرة حول القبيلة.


إخترنا لك

0 تعليق