من مهارات إلقاء الخطبة المحفلية استخدام لغة الجسد.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من مهارات إلقاء الخطبة المحفلية استخدام لغة الجسد. الخطبة اصطلاحاً هي كل ما يؤلفه الخطيب من كلام يحتوى على مواعظ وحكم، التي يتم إلقائها في مناسبات متعددة، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع مقالاتي عن تعريف الخطبة المحفلية بشكل تفصيلي، والتطرق لذكر مهارات إلقاء الخطبة المحفلية، وما هي عناصر كتابتها بشكل مُبسط.

ما هي الخطبة المحفلية

تُعرّف الخطبة المُحفلية بأنّها من الخطب التي يتم إلقاءها في مناسبات رسمية، والجدير بالذكر أنّه من الممكن أنّ تكون الخطب دينية تلقى في المناسبات الدينية كالإسراء والمعراج أو المولد النبوي الشريف، ومن الممكن أنّ تلقى هذه الخطب في المناسبات الاجتماعية حيث يتم إلقاءها في يوم المعلم، وقد تكون هذه الخطب سياسية يتم إلقاءها في المناسبات السياسية للدول.[1] 

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني

من مهارات إلقاء الخطبة استخدام لغة الجسد.

يُعدُّ التدريب والممارسة للتخلص من التوتر في إلقاء الخطب المحفلية أمر في غاية الأهمية، حيث يجب التواصل مع الحاضرين والمستمعين بشكل عفوي دون وجود قيود، والجدير بالذمر أنّ استخدام تعابير الوجه وتعابير الجسد بالشكل الفعال يساهم في نجاح الخطب، وبهذا الشرح تكون الإجابة هي:

  • الإجابة الصحيحة: العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: 11 خطبة محفلية عن التخرج

عناصر الفن الكتابي لكتابة خطبة محفلية

يُدرج فيما يلي عناصر الفن الكتابي لكتابة خطبة محفلية بشكل مُبسط:

  • اختيار الموضوع المناسب.
  • وضع هدف أساسي من كتابة هذا الخطبة.
  • جمع المعلومات الصحيحة حول الموضوع الذي تم اختياره.
  • البدء بكتابة الخطبة بطريقة متسلسلة في الأفكار.
  • قراءة النص بعد الانتهاء من الكتابة للتأكد من خلوها من الأغلاط.

وبهذا القدر نصل لختام مقال من مهارات إلقاء الخطبة المحفلية استخدام لغة الجسد. والذي تناول في محتواه التعريف بالخطبة المحفلية بشكل تفصيلي، والترق لذكر عناصر كتابتها، وما هي مهارات إلقاءها.


إخترنا لك

0 تعليق