أعضاء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أعضاء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023، لا زالت الدول العربية تهتم بالشعر كتراث وعراقة، ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة برنامج أمير الشعراء، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع مقالاتي سنوضح من هم أعضاء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

إن برنامج أمير الشعراء هو عبارة عن مسابقة أدبية وتحديدًا في مجال ، تنظم في الإمارات العربية المتحدة على مسرح شاطئ الراحة، وتشرف عليها لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية في إمارة أبو ظبي، ويقام كل عامين منذ بدء انطلاقه في عام 2007 م، ويقوم نظامه على استقبال بضعة آلاف القصائد من جميع أنحاء العالم، حتى تقوم لجنة التحكيم بتقيمها.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

أعضاء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023

إن وظيفة أعضاء لجنة التحكيم في برنامج أمير الشعراء هي تقييم القصائد الشعرية من جميع النواحي، ومن ثم اختيار من يستحق لقب أمير الشعراء بناءً على خبرتهم في تقيم الشاعر من عدة نواحي لغوية وغيرها، وإن أعضاء لجنة التحكيم للموسم العاشر هم الدكتور علي بن تميم، والدكتور محمد حجو، والدكتورة أماني فؤاد.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

علي بن تميم 

إن الدكتور علي بن تميم هو إعلامي وناقد أدبي من الإمارات العربية المتحدة، من مواليد التاسع من مايو عام 1973 م، وهو دكتور جامعي متخرج من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية اختصاص النقد الأدبي، وتولى مناصب عديدة منها مدير عام في شركة أبوظبي للإعلام، ومستشار إعلامي وثقافي في مكتب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس تحرير موقع أربعة وعشرين الإخباري، وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج أمير الشعراء.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

محمد حجو

إن الدكتور محمد حجّو هو أستاذ التعليم العالي في جامعة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في محمد الخامس بمدينة الرباط في مملكة المغرب، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الآداب السيميائيات في جامعة القاضي عياض بمراكش، كما حصل على دكتوراه في علوم اللغة والسيميائيات اللسانية وتحليل الخطاب من جامعة تولوز للآداب في فرنسا.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

أماني فؤاد 

إن الدكتورة أماني فؤاد عبد الحكيم جاد الله هي أستاذة في النقد الأدبي من جمهورية العربية، ولدت في الخامس عشر من يناير في عام 1968 م، حصلت على ليسانس لغة عربية من جامعة عين شمس في مصر، بتقدير جيد جدًا مع حصولها على مرتبة الشرف، وماجستير في النقد والبلاغة بتقدير ممتاز، كما حصلت على دكتوراه في النقد والبلاغة.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

جوائز برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 

يحظى أصحاب المراكز الخمس الأولى جوائز مادية قيمة، فضلًا عن الجوائز المعنوية التي يقدمها برنامج أمير الشعراء إلى متسابقيه، وفيما يلي جدولًا يوضح الجوائز في هذا البرنامج:

المركز  الجوائز
المركز الأول لقب أمير الشعراء

خاتم الإمارة

مليون درهم إماراتي

المركز الثاني خمسمائة ألف درهم إماراتي
المركز الثالث ثلاثمائة درهم إماراتي
المركز الرابع مئتا ألف درهم إماراتي
المركز الخامس مئة ألف درهم إماراتي

موعد عرض برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023

إن موعد عرض برنامج أمير الشعراء في مساء يوم الأربعاء الواقع في الرابع من شهر يناير في عام 2023 م، وأكد أعضاء لجنة التحكيم بأن الموسم العاشر من البرنامج سيكون شيقًا، نظرًا لما جاءهم من قصائد مذهلة، والصعوبات التي واجهتهم في اختيار العشرين شاعرًا لخوض المسابقة.

وصلنا إلى خاتمة مقالنا بعد أن ألقينا الضوء من خلال سطوره على أعضاء لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر 2023، وتعرفنا عن أبرز المعلومات الشخصية حول أعضاء اللجنة.

أسئلة شائعة

  • من هو أمير الشعراء في الموسم التاسع؟

    إن السعودي سلطان الضيط هو صاحب لقب أمير الشعراء في الموسم التاسع.

  • من هو صاحب لقب أمير الشعراء في الموسم الثامن؟

    إن السعودي سلطان السبهان هو صاحب لقب أمير الشعراء في الموسم الثامن.


إخترنا لك

0 تعليق