من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من المرأتان اللتان حضرتا السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، حيث إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قد أنجب أربعة من البنات من خديجة -رضي الله عنها- وهم زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة، وسيتوقف موقع مقالاتي في كلامٍ له عن أهمّ المعلومات الخاصة عن فاطمة -رضي الله عنها- ومتى ولدت؟ وكم عاشت بعد رسول الله وغيره من الأمور الأخرى.

من هي فاطمة الزهراء

فاطمة الزهراء ابنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الصغرى من خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، عُرف عن هذه الصحابة الجليلة عظم محبتها للدين الحكيم وقوة إيمانها وقدرتها على ضبط شهوات نفسها، وقد تزوجت من علي بن أبي طالب، فكانت له خير زوج حتى أتاه اليقين.[1]

من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

لقد كانت فاطمة -رضي الله عنها- ابنة رسول الله تحبه حبًا عظيمًا، وفي يومٍ من الأيام حدثها رسول الله -عليه الصلاة والسلام- عن شيء أحزنها ثم عن شيء سرها، وكان ذلك الحديث عن وفاته ووفاتها، وقد توفيت -رضي الله عنها- بعد مدة قريبة من أبينها، والمرأتان اللتان حضرتا وفاتها هما:[1]

  • أم أيمن وأسماء بنت عميس رضي الله عنهما.

كم عاشت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بعد أبيها

لقد عاشت فاطمة -رضي الله عنها- بعد أبيها -عليه الصلاة والسلام- ستة أشهر فقط، وكانت هي أسرع مَن لحق به من أهل بيته، وكانت تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا على وجه التقريب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وتحدثنا عن أهم المعلومات الخاصة بها وغير ذلك من الأمور.


إخترنا لك

0 تعليق