لماذا سمي حصان طروادة بهذا الاسم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

لماذا سمي حصان طروادة بهذا الاسم، والذي اشتهر به على مر العصور، وأصبح حكاية وعبرة يتعلم منها الأجيال، كما استخدم في مجال الحاسوب نسبةً للحيلة التي صنع من أجلها، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على حصان طروادة، كما سنتعرف على إجابة سؤال لماذا سُمي حِصان طروادة بهذا الاسم الصحيحة بالتفصيل.

ما هو حصان طروادة

إن حصان طروادة هو عبارة عن تصميم خشبي ضخم، صممه الإغريق لإنهاء حربهم مع شعب طروادة التي دامت لعشرات الأعوام، وقد صمم فكرة بنائه البطل اليوناني أوديسيوس، وقام ببنائه بشكل فعلي السيد أبيوس.

لماذا سمي حصان طروادة بهذا الاسم

أطلق على حصان طروادة عدة مسميات كالحصان، والحصان الخشبي، الذي سمي به نسبةً لمادة الخشب التي صنع منها، أما بالنسبة لإجابة سؤال لماذا سمي حصان طروادة بهذا الاسم، فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  •  لأنه صمم لفتح حصون طروادة.

حرب طروادة

إن حرب طروادة هي حرب يونانية أسطورية، قامت بين الإغريقيين وشعب طروادة، بسبب اختطاف أمير طروادة لزوجة مينيلاوس من سبارتا، وعندما رفضوا إعادتها، شنوا حرب عليهم، وقاموا بمحاصرتهم لأعوام، لينتهي هذا الحصار بخدعة صممها الإغريق للدخول إلى طروادة وهي “حصان طروادة”، حيث اختبأ فيه الإغريقيون، وأدخل شعب طروادة الحصان على أنه هدية صلح وعمت الأفراح وسكر الرجال، وعند حلول الليل خرج الإغريق من الحصان، وقاموا بقتل الرجال، وسبوا النساء والأطفال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لماذا سُمي حصان طروادة بهذا الاسم، والذي تعرفنا من خلاله على إجابة هذا السؤال، كما تعرفنا على حرب طروادة بالتفصيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق