2019 - أطعمة ومشروبات لعلاج الكبد الدهني وتخليص الجسم من السموم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المعروف أن الكبد هو العضو الرئيسي المسؤول عن طرد السموم من الجسم، وأن حدوث خلل بهذا العضو يؤدي إلى تراكم هذه السموم في الجسم و الإصابة بأمراض خطيرة أخرى،  الأمر الذي يؤدي في حالة الاستمرار في تناول الأطعمة غير الصحية وتكرار العادات الغذائية الخاطئة التأثير على كفاءة عمل الكبد والإصابة بالكبد الدهني، الذي في حالة إهمال العلاج يؤدي إلي  مشاكل صحيه خطيرة تصل إلي تليف الكبد بالكامل .

واليوم سوف  نسلط الضوء على  أهم الأغدية والمشروبات التي تساعد في تنظيف و تخليص الكبد من الدهون والسموم.

أطعمة مفيدة للكبد الدهني

أولاً الجزر يحتوي على فيتامين” A ” الذي له فاعلية كبيرة في الوقاية من الإصابة بأمراض الكبد  مما يوجب على تناول عصير الجزر باستمرار.

ثانياً الشاي الأخضر و الخضروات الورقية التي منها البنجر والسبانخ واللفت تساعد هذه العناصر الغذائية في تحفيز إفراز العصارة الصفراء التي تخلص الجسم من السموم عن طريق أخراجها من الكبد.

ثالثا البنجر يحتوي على فيتامين سي يساعد على زيادة نسبة الأكسحين في الدم مما ينتج عنه زيادة في أفراز العصارة الصفراء مما يساعد على عمل الكبد بكفاءة عالية.

رابعا الأطعمة الغنية بالألياف من أفضل الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الكبد، وذلك لأنها تعمل على زيادة حركة الأمعاء مما يساعد على حرق الدهون في الجسم و التخلص من الدهون في الكبد.

خامساً الحمضيات غنية بالعناصر المضادة للأكسدة التي تساعد بشكل كبير على التخلص من السموم وتنظيف الكبد وتجدها في الليمون والبرتقال فيجب شرب عصير طازج من الليمون البرتقال والجريب فروت .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق