2019 - موعد وتوقيت صلاة الخسوف في السعودية اليوم الإثنين 15 جمادى الأولى 1440

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ننشر لكم موعد وتوقيت صلاة الخسوف في السعودية اليوم الإثنين 15 جمادى الأولى 1440 الموافق 21/1/2019،حيث تشهد أجزاء من السعودية خلال الساعات القادمة خسوف القمر للمرة الأولى في عام 2019،حيث سنتابع معكم كل ما يخص موعد وتوقيت صلاة الخسوف في مكة المكرمة والرياض، والمدينة المنورة، وجدة، وحائل، وأبها،وبريدة وجميع مناطق المملكة.

وبحسب تقرير الجمعية الفلكية بجدة تشهد معظم مناطق السعودية ستشهد خسوف القمر للمرة الأولى في 2019، قبل شروق شمس يوم الاثنين 15 جمادى الأولى 1440 الموافق 21 يناير 2019 (حسب تقويم أم القرى) باستثناء المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الجنوبية من المملكة، وهو الخسوف الأول من اثنين هذه السنة.

موعد وتوقيت صلاة الخسوف اليوم الإثنين 15 جمادى الأول 1440

هذا وقد أعلن في الحرم المكي أنه من المقرر أت يؤم إمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور بندر بليلة، صباح الاثنين، المصلين لصلاة الخسوف بالمسجد الحرام على توقيت مكة المكرمة في توقيت الساعة 6:33.

أما عن موعد وتوقيت صلاة الخسوف في بقية المناطق فهو حسب ظهور الخسوف في هذه المناطق ، حيث لا تُلزم الصلاة في الأماكن التي لا يظهر فيها الخسوف و كذلك حدوث الخسوف في الوقت المنهي فيه عن الصلاة، حيث قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية، الدكتور سعد الخثلان، إن صلاة الخسوف تقام في المناطق التي يبدأ فيها الخسوف، وما زالت الظلمة فيها باقية، ولو كان ذلك في وقت النهي؛ لأنها من ذوات الأسباب، ولا تقام في المناطق التي بدأ فيها الخسوف مع الإسفار وذهاب الظُّلمة؛ لأن القمر سلطانه في الليل.

في نفس السياق، حددت فلكية جدة،بداية الخسوف الكلي عند الساعة 7:41 صباحا بتوقيت السعودية وعند الساعة 8:12 صباحاً بتوقيت السعودية يصل الخسوف الكلي ذروته العظمى والقمر في عمق ظل الأرض وينتهي الخسوف الكلي عند الساعة 8:43 صباحاً بتوقيت السعودية، لتبدأ المرحلة الثانية من الخسوف الجزئي والتي ستنتهي عند الساعة 9:50 صباحاً بتوقيت السعودية، وتعود كامل إضاءة القمر وينتهي الحدث الرئيسي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق