2019 - موعد وتوقيت خسوف القمر اليوم الإثنين 21/1/2019 في السعودية ومصر .. أماكن مشاهدة خسوف القمر في السعودية ومصر

2019 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موعد و توقيت خسوف القمر اليوم الإثنين 21/1/2019 في السعودية ومصر، من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية ومناطق في والخليج والوطن العربي أول خسوف للقمر في العام 2019، حيث نتابع معكم هذا الحدث المهم ونعرفكم على موعد وتوقيت حدوث خسوف القمر في السعودية ومصر وبقية البلدان العربية، حيث تعد حالة خسوف القمر الوحيدة في هذا العام 2019 والعام المقبل كما كشفت الأبحاث الفلكية.

ومع حدوث خسوف القمر، سوف يقترب القمر من الأرض على نحو أكبر ويظهر أكبر حجما قليلا وأكثر إشراقاً من المعتاد، أو ما يعرف بالقمر العملاق حيث سوف يتحول لونه إلى لون برتقالي مائل للحمرة ، فيما حدد العلماء المتخصصون موعد بدء الظاهرة في الساعة 2:35 من ليلة الإثنين 21 يناير 2019 ، لتنتهي في 7:49 من نفس اليوم بتوقيت غرينتش، لكن الوقت الذي سيتحول فيه القمر إلى اللون الأحمر يتوقع أن يكون الساعة 5:21 .

توقيت خسوف القمر في السعودية ومصر اليوم الإثنين 21/1/2019 وأماكن مشاهدته

وعن توقيت حدوث خسوف القمر قال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضائي عضو فريق سديم الفلكي ملهم محمد هندي موضحاً أنّ القمر يبدأ في الدخول في ظل الأرض الساعة 6:34 صباح الاثنين 15 جمادى أولى ويستمر في الدخول التدريجي حتى يختفي تماماً الساعة 7:41 صباحاً ويستمر الخسوف الكلي لمدة ساعة ودقيقتين حتى يبدأ بالانجلاء في تمام الساعة 8:43 صباحاً، ويبدأ القمر بالخروج تدريجيًّا حتى يخرج تماماً من ظل الأرض الساعة 9:50 صباحاً، بذلك تكون مدة الخسوف من بدايته إلى نهايته ثلاث ساعات و16 دقيقة.

أماكن مشاهدة خسوف القمر في السعودية والوطن العربي

ونظراً لكون بداية الخسوف التي تصادف بعد صلاة الفجر في مدن السعودية فسيرى سكان المملكة خسوفاً جزئياً بنسب متفاوتة قبل غياب القمر تحت الأفق وشروق الشمس، بينما سكان المنطقة الشرقية من السعودية لن يتمكنوا من مشاهدة الخسوف، فيما سيرى الخسوف في الرياض بنسبة 4% مع غروب القمر، ويكون في منطقة مكة بنسبة 33%، والمدينة 51%.

أما بالنسبة لباقي مناطق الوطن العربي سيشاهد الخسوف جزئيًا في الكويت والعراق والأردن ووسط وشرق وشرق ووسط ، ولن يشاهد الخسوف الجزئي في دولة وسلطنة عمان ومملكة البحرين والصومال وجيبوتي وجزر القمر واليمن، في حين أن الخسوف سوف يشاهد كليًا في المغرب وموريتانيا وتونس والجزائر وليبيا ومصر وأقصى غرب السودان وغرب سوريا ولبنان وفلسطين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 2019 - موعد وتوقيت خسوف القمر اليوم الإثنين 21/1/2019 في السعودية ومصر .. أماكن مشاهدة خسوف القمر في السعودية ومصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 2019 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 2019

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق