مقال : عودة الحكومة .. وحديث الهزيمة !؟

الاتحاد نيوز 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إعلام الشرعية والانتقالي على حد سواء مازال يتعاطى مع العمل السياسي باعتباره "معركة صفرية" لا باعتباره فن الممكن.

نقول هذا الكلام عقب ما ساد الرأي العام الجنوبي من خطابين متهافتين ؛ الأول يتباكى على دماء الشهداء وكأنها اهدرت بعودة بن دغر ، والثاني يتباهى بعودة الحكومة وكأنها تعبير عن القوة في حين أنها غادرت وعادت لأنها تعاني من الضعف.

بدون مبالغة فإن عودة حكومة بن دغر يجب أن تقرأ في سياقها الموضوعي ويجب على جميع القوى أن تتعامل معها بعقلانية بعيدا عن ذهنية الاقصاء او التعطيل ..

عودة لا تمثل هزيمة للانتقالي بأعتباره "قوة" أمر واقع ، بقدر ما هي إنتصار مقبول له كمعارضة سياسية تمكنت من دفع الحكومة إلى العودة بشرط تحسين أدائها ورفع وتيرة عملها لما يصب ذلك في خدمة المواطن ، وذلك بغية إنهاء حالة الفراغ الحكومي الذي سيسهم أكثر في توفير المشتقات النفطية وتفادي الانقطاعات المتكررة للطاقة الكهربائية ، وأيضا دفع رواتب الموظفين الحكوميين والعسكريين بشكل منتظم على أقل تقدير .

وزيارة بن دغر يوم الجمعة إلى محطة الحسوة الكهربائية ، تثبت أن وجود الحكومة بات مقرونا بنجاحها في توفير الخدمات الأساسية للمجتمع في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة ، وهي ووفق ذلك تسعى إلى كسب الرهان بأنها قادرة على حلحلة الكثير من المشاكل الخدمية ، وتطمح من خلال ذلك إلى كسب ثقة المجتمع أولا ، من ثم كسب رضى التحالف وبالذات السعودية باعتبارها قادرة على إثبات وجودها والعمل بكل جدية لكسب عمر أطول يبقيها قيد الرضى السعودي والأماراتي.

من يتعاطى مع عودة الحكومة كهزيمة للمجلس إنما يتعامل بقاعدة "العاشق الكذاب الذي يفرح بالتهم" ، وعودة الحكومة اليوم الى عدن ينفي عمليا ما يشاع عن وقوف أبوظبي ضد عودتها للعمل كما كانت تروج المطابخ المقربة من الشرعية ، ووصول بن دغر وحكومته اليوم إلى عدن أثبت حرص ابوظبي والمجلس على استقرار الأوضاع في العاصمة عدن بما يدفع نحو استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية على حدا سوى .

بالتالي فإن عودة الحكومة اليمنية بشرطية تحسين اداءها ،ستحسب كأولى النقاط الإيجابية التي حققها المجلس الانتقالي باعتباره ممثل عن الشعب ويهتم لمصالحه واحتياجاته الأساسية ، وفي ذات الوقت بدد ما كانت تروجه وسائل الاعلام للموالية للشرعية بأن المجلس يفكر بنفسه فقط ويسعى للسلطة على حساب مصالح الشعب واحتياجاته الضرورية على الأقل في الوقت والظروف الراهنة .



عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس
الاتحاد نيوز