شرطة مكة تقبض على "مصري متحرش" بامرأة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قبضت شرطة العاصمة المقدسة في مكة المكرمة، على المقيم من الجنسية المصرية يدعى "وليد السيد عبد الحميد" لتحرشه بامرأة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

إلى ذلك، تشدد الأنظمة السعودية في التصدي لأي سلوكيات أو أعمال سلبية، ومن بين أخطر هذه السلوكيات التحرش، لذا جاء نظام مكافحة جريمة التحرش، للحد من هذه الجريمة الخطيرة ومعاقبة مرتكبيها، وحماية ضحاياها.

 

وتنص المادة السادسة من نظام محاربة جريمة التحرش في المملكة العربية السعودية على أنه في حالة ارتكاب جريمة التحرش، سيحُكم عليه بالسجن لمدة لا تجاوز سنتين، مع غرامة مالية لا تتجاوز 100,000 ريال سعودي، بغض النظر عن أي عقوبة أخرى تقررها الشريعة الإسلامية أو أي نظام آخر.

 

وأوضحت المادة أيضاً أن عقوبة جريمة التحرش في السعودية هي السجن لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات، مع دفع غرامة مالية لا تتجاوز ثلاثمئة ألف ريال سعودي، أو أي من هاتين العقوبتين، إذا كان المرتكب قد ارتكب الجريمة مرة أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق