واشنطن: دمرنا منظومة صواريخ أرض جو تابعة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قالت القيادة المركزية الأميركية اليوم الأحد، إن قوات تابعة لها تمكنت فجر أمس من تدمير نظام صاروخي أرض-جو بمناطق سيطرة باليمن.

 

 

وأضافت القيادة المركزية في بيان أن وحدات بحرية تمكنت أيضا من إسقاط فوق البحر الأحمر، كما دمرت سفينة تابعة للتحالف البحري صاروخا مضادا للسفن قبالة ، دون وقوع أي إصابات في صفوف قوات .

 

استهداف سفينتين إسرائيليتين

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث العسكري يحيى سريع استهداف سفينتين إسرائيليتين وأخرى بريطانية وعدد من الفرقاطاتِ الأميركية.

 

وقال سريع إن قوات تابعة للحوثيين نفذت خمس عمليات عسكرية خلال الاثنتين وسبعين ساعة الماضية، مشيرا إلى أن هذا الاستهداف يأتي "ردا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا".

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية التي تقول إن الهجمات تأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

 

أكثر من 70 هجوماً

يذكر أنه منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، استهدفت جماعة الحوثي أكثر من 73 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ (حسب أرقامهم)، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر، وفق زعمها.

 

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق