مطار البحر الأحمر الدولي يستقبل أول رحلة دولية بـ 18 أبريل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستقبل مطار البحر الأحمر الدولي أول رحلة دولية تُشغّلها خطوط الطيران الإماراتية "فلاي دبي"، قادمةً من "مطار دبي الدولي"، يوم الخميس الموافق 18 أبريل، تدشينًا للخط الدولي الجديد، بواقع رحلتين أسبوعيًا إلى مطار البحر الأحمر يومي الخميس والأحد لتتزامن مع الرحلات الداخلية - وجدة - المجدولة بانتظام.

وتخدم هذه الخطوة سكان مناطق البحر الأحمر الواقعة على الساحل الغربي للسعودية، إذ سيربطهم "المطار" بالعالم عبر مدينة دبي للانفتاح على ثقافات مختلفة، والاتصال بالعالم، فضلاً عن أنه يعد نقطة محورية في خطوط الملاحة الجوية العالمية.

إذ إنه الأقرب لواحدة من أجمل الوجهات المتميزة بتضاريسها الساحرة وشواطئها الذهبية وبيئتها البحرية الخلابة، ما يرسخ أسم السعودية في خريطة السياحة العالمية، وينمي المنطقة اقتصاديًا، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مليون مسافر سنوياً

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو: "يقع "مطار البحر الأحمر الدولي" على بعد 3 ساعات طيران لـ 250 مليون شخص، يخدم 1 مليون ضيف سنويًا في حين يعمل المطار بكامل طاقته، وأضاف "نتطلع إلى الانفتاح الحقيقي على العالم، والترحيب بالزوار من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والدول الأخرى الواقعة خارج منطقتنا"؛ مشيراً إلى أن هذه الخطوة بداية لجعل أهالي المنطقة وشركاء "البحر الأحمر الدولية" وموظفيها متصلين بالعالم.

"البحر الاحمر الدولي" يخدم مليون مسافر سنوياً

 

 


وأكدت شركة البحر الأحمر أن وصول المسافرين عبر الرحلات الدولية إلى وجهات البحر الأحمر تعد مرحلة تالية طَموحة في تطوير المطار الدولي، فيما تلتزم الشركة بتقديم خدماتها للمسافرين وشركات الطيران على حد سواء، ونتطلع إلى توسيع شبكتنا لخدمة وجهات البحر الأحمر والمسافرين من جميع أنحاء العالم".

مطار البحر الاحمر يعتبر أول مطار خالي من الكربون

مطار البحر الاحمر يعتبر أول مطار خالي من الكربون

أول مطار خالي من الكربون


ويعد "مطار البحر الأحمر الدولي" أول مطار خالٍ من الكربون في منطقة الشرق الأوسط، إذ يستخدم حلولًا مبتكرة للاستدامة في جميع العمليات، للقضاء على انبعاثات الكربون، وتحسين استهلاك الطاقة، وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات.

وجهة البحر الأحمر رائدة في مجال السياحة المتجددة فائقة الفخامة وتعد ضمن كنوز العالم المخفية

وجهة البحر الأحمر رائدة في مجال السياحة المتجددة فائقة الفخامة وتعد ضمن كنوز العالم المخفية


ويشمل ذلك استخدام المواد المحلية خلال مراحل التصميم، ودمج عناصر أخرى، مثل الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتلبية الحد الأدنى من معايير شهادة LEED الذهبية، وتقليل التلوث الضوئي للوفاء بإرشادات "السماء المظلمة".


فضلاً عن أن "مطار البحر الأحمر الدولي" يتميز بصالاته، المنقسمة إلى "5 صالات مسافرين صغيرة" تُشغل بشكل مستقل بحسب متطلبات الطاقة الاستيعابية، مما يقلل من استخدام الطاقة بشكل مستمر بالمقارنة مع نهج تشغيل كافة الصالات في كل الأوقات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق