في 10 أبريل.. مركز فلكي يحدد موعد عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

فيما أعلنت دار الإفتاء المصرية سابقا أنها ستتحقق من الرؤية لهلال شهر شوال لعام 1445ه يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، من أجل تحديد موعد عيد الفطر وانتهاء شهر رمضان، حدد مركز فلكي العيد يوم العاشر من أبريل المقبل.

 

 

فقد أعلن مركز الفلك الدولي الذي يتخذ من الإمارات مقرا له في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، أن عيد الفطر سيحل يوم الأربعاء 10 أبريل في أغلب الدول باعتماد رؤية الهلال.

 

كما أوضح في بيان مطول مساء أمس الخميس، أن الدول التي بدأت شهر رمضان الاثنين 11 مارس ستتحرى الهلال الاثنين 8 أبريل لكن رؤيته في "ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر.

 

إلى ذلك، أرفق المركز خارطة تبين مدى إمكانية رؤية هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 09 إبريل من جميع مناطق العالم.

 

9 أم 10؟

وكان الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كِبار العلماء المستشار بالديوان الملكي السعودي؛ أعلن الأسبوع الماضي أن الأربعاء 10 أبريل هو غرة شوال. وقال: يدخل شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 /3 /2024م وينتهي بيوم الثلاثاء الموافق 30 رمضان الذي يوافق 9 /4 /2024م وعدد أيامه ثلاثون يوماً.

 

كما أضاف قائلا: "يدخل شهر شوال يوم الأربعاء الموافق 10 /4 /2024م وهذا اليوم هو يوم عيد الفطر وعدد أيامه تسعة وعشرون يوماً.

 

في حين أوضحت دار الإفتاء المصرية أنها ستتحقق من استطلاع هلال شهر شوال 1445، يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فستكون أول أيام عيد الفطر يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أما إذا لم تثبت الرؤية فسيتم شهر رمضان 30 يومًا، وبالتالي سيكون أول أيام العيد الأربعاء 10 أبريل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق