السعودية.. قصة المنزل الذي شهد أعنف مواجهة أمنية منذ 19 عاماً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

19 عاماً تفصلنا عن واحدة من أهم المواجهات الأمنية في السعودية، والتي سجلت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت في القضاء على مجموعة كبيرة من الإرهابيين المتحصنين في مبنى سكني في مدينة الرس غرب القصيم.

 

ومابين عام 2005 و2024 شهد حي الشهير في هذه العملية الزمينة، تطوراً كبيراً وأصبح واحد من أميز الأحياء السكنية في الرس.

 

ولا يزال المبنى الذي شهد العملية الكبيرة التي استمرت قرابة أربعة أيام، قائماً بعد أن تم ترميميه، لكن لا يزال يحمل قصة القضاء علي التطرف والإرهاب في تلك الفترة.

 

ويذكر بعض الساكنين كيف شهد الموقع حصار مطول استمر ثلاثة أيام، واستطاع الأمن السعودي عزل الساكنين عن محيط الخطر، وكذلك إخلاء مدرسة ابتدائية قريبة من الموقع وتطويق المكان بالكامل.

 

المنزل كما يبدو اليوم بعد 19 عام من العملية الأمنية

مواجهة شرسة

وتعد المواجهة التي كانت في نهاية شهر مارس وبداية ابريل من عام 2005 أكثر المواجهات شراسة بين رجال الأمن والمتطرفين، كما تُعد الأكثر عددا، حيث اجتمع 20 متطرف في منزل وسط الأحياء السكنية في محافظة الرس.

 

وكان المنزل الذي تحصن فيه الإرهابيين قد تم التعامل معه وفق الحاجة الأمنية، حيث تعرضت واجهة المنزل لطلقات الرصاص في ذلك الوقت، لتصبح صورة المنزل واحدة من أشهر الصور التي تم تناقلها على وكالات الأنباء والشاشات التلفزيونية علي مستوى العالم.

 

ولايزال أهالي الحي يتذكر تلك المواجهة بشي من الفخر، حيث استطاع رجال الأمن حماية الساكنين وكذلك المدرسة القريبة، كما أنها لم تشهد قتل أي من رجال الأمن، بينما استطاع رجال الأمن قتل 14 من الإرهابيين من بينهم قيادات كبيرة في القاعدة.

 

المنزل الذي شهد العمليات في 2005 لايزال قائماً وشاهداً على تلك الأحداث والمواجهات التي اكوت السعودية بنارها في تلك الفترة في مواجهات لا هوادة فيها، وتم القضاء على القاعدة في السعودية منذ لك الوقت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق