"الخطوط السعودية" تستعد للانتقال من الرياض لإفساح المجال أمام "طيران الرياض"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

ستنتقل شركة الخطوط الجوية السعودية تدريجياً من مطار لإفساح المجال لأحدث شركة طيران في المملكة، مما يسمح لها بالتركيز على مركزها الرئيسي في جدة.

 

وقال محمد الخريصي، نائب الرئيس للبنية التحتية والاستراتيجية في الهيئة العامة للطيران المدني، التي تعمل حاليًا من المدينتين، ستسلم حصتها لشركة طيران الرياض الجديدة والتي من المقرر أن تبدأ عملياتها في عام 2025.

 

وأضاف الخريصي في مقابلة: "لا نريد أن تعمل شركتان كبيرتان من نفس المركز"، مضيفا أن طيران الرياض سوف تستحوذ على حصص الخطوط السعودية "بطريقة متزامنة" لضمان عدم تأثر حجم السعة والربط بالعاصمة السعودية، وفقا لتقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، واطلع عليه موقع "العربية Business".

 

وأوضح الخريصي أن الخطوط السعودية ستوسع عملياتها في المدينة المنورة، وهي واحدة من أقدس المدن الإسلامية وموقع رئيسي للسياحة الدينية، حيث من المقرر أن يخضع المطار لعملية توسعة ستضاعف الطاقة الاستيعابية إلى 17 مليون مسافر.

 

ويتم إعادة توجيه "الخطوط السعودية" للتركيز على الحجاج، في حين ستستهدف طيران الرياض السياح، وسوف تتنافس مع شركات الطيران الخليجية الأكبر حجماً على حركة النقل.

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن حوالي 112 مليون مسافر سافروا عبر مطارات المملكة، مما يمثل حركة جوية قياسية للمملكة العربية السعودية في عام 2023. بزيادة 26% عن العام السابق وتجاوز عدد الوافدين خلال نفس الفترة من عام 2019، قبل أن يتسبب الوباء في توقف شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

 

وذكرت وكالة بلومبرغ نيوز هذا الشهر أن ملكية الخطوط السعودية التي يوجد مقرها في جدة قد يتم نقلها إلى صندوق الاستثمارات العامة في أقرب وقت من العام المقبل. ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة بالفعل طيران الرياض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق