مسؤول تنفيذي: إنتاج "أرامكو" من الغاز سيزداد 60% حتى 2030

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قال أشرف الغزاوي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتطوير المؤسسي لدى أرامكو السعودية إن إنتاج الشركة من الغاز سيزداد 60% حتى 2030.

 

وجاءت تصريحات الغزاوي في مؤتمر (سيرا ويك) للطاقة، اليوم الأربعاء.

 

رئيس "أرامكو" السعودية يدعو إلى إعادة ضبط مسار تحوّل الطاقة

 

وأوقفت أرامكو في الآونة الأخيرة خططا لزيادة القدرة الإنتاجية للنفط وتركز على تطوير حقول الغاز غير التقليدي في المملكة والمشابهة لحقول الغاز الصخري الأميركية.

 

وذكرت الشركة أيضا أنها تتطلع إلى فرص للاستثمار في مشروعات الغاز الطبيعي المسال بالخارج.

 

كان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر دعا إلى "إعادة ضبط" لخطط الاستبدال السريع للوقود الأحفوري بمصادر الطاقة المتجددة، واصفا الجداول الزمنية الحالية لتحول الطاقة بأنها ضرب من الخيال.

 

كما حث الناصر، خلال مؤتمر الطاقة (سيرا ويك) في هيوستون، يوم الاثنين، على الاعتراف بأن مصادر الطاقة المتجددة لن تحل قريبا محل الطلب على النفط والغاز، ولا حتى بحلول 2030، الموعد المستهدف للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، واصفا الجداول الزمنية الطموحة التي طرحتها مجموعات المستهلكين وحماية البيئة بأنها "ضرب من الخيال".

 

وقال الناصر إن خفض انبعاثات الغازات الدفيئة من المحروقات من خلال تقنيات احتجاز الكربون الأخرى يحقق نتائج أفضل من مصادر الطاقة البديلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق