إيرادات الإمارات الحكومية بلغت 42 مليار دولار في الربع الرابع من 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أظهرت بيانات أولية لوزارة المالية الإماراتية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الخميس، أن الإيرادات الحكومية للبلاد سجلت 155.9 مليار درهم (42.45 مليار دولار) في الربع الرابع من 2023، بزيادة 9% على أساس سنوي.

 

وبلغت النفقات الحكومية 131.3 مليار درهم (35.75 مليار دولار) في نفس الفترة، لتحقق الإمارات فائضا ماليا 24.6 مليار درهم (6.70 مليار دولار).


 

وبلغت الإيرادات في الربع المماثل من العام السابق 143.1 مليار درهم، وفق بيانات وزارة المالية، فيما وصل الإنفاق إلى 111.2 مليار درهم.

 

ولم يقدم تقرير الوكالة تفصيلا للإيرادات أو النفقات خلال ربع السنة، واكتفت بالقول إن النفقات توزعت بين المصروفات الرأسمالية والمصروفات الجارية والتي تتضمن تعويضات العاملين واستخدام السلع والخدمات واستهلاك رأس المال الثابت والفوائد المدفوعة والإعانات المالية والمنح والمنافع الاجتماعية والتحويلات الأخرى.

 

وذكرت الوكالة أنه "على صعيد نتائج العمليات المالية خلال الربع الرابع من 2023، بلغت قيمة صافي الإقراض/الاقتراض على مستوى الدولة حوالي 24.6 مليار درهم".

 

بدأت الإمارات العام الماضي تطبيق ضريبة 9% على أرباح الشركات ضمن مساعي تنويع مصادر الدخل وتعزيز الإيرادات غير النفطية بينما تخطط للانتقال نحو نمو اقتصادي مستدام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق