الداخلية: مركز الملك سلمان الجهة المصرح لها للتبرعات للخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أكّدت وزارة الداخلية السعودية في بيان صادر لها أن مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد الجهة الوحيدة المصرّح لها بتسلّم وإيصال التبرعات إلى خارج السعودية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المجتمع السعودي مجتمع معطاء، حسب البيان، فيما ترتكز حملات التبرع التي تنفذها المملكة لإغاثة الدول في الكوارث، بجانب منصات إحسان وفرجت وتبرع، إلى إجراءات نظامية تضمن وصول التبرعات إلى مستحقيها، فضلاً عن عدم استغلالها للتأثير في الأمن.

 

 

 

 

وشددت وزارة الداخلية على أن أي نشاطات لجمع التبرعات بأي صورة كانت ستعرض مرتكبها للعقوبات المقررة نظامًا، داعية إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لذلك بالاتصال بالرقم (911) في مناطق ومكة المكرمة والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

 

وكانت في الأمس رئاسة أمن الدولة جددت التأكيد على أن التبرع داخل المملكة يجري عبر القنوات والجهات المصرّح لها، انطلاقاً من الحرص على سلامة العمل الخيري، وتنامي مصادر دخله، وخشيةً من استغلال بعض الجهات أو الأفراد لشهر رمضان، في ترويج الدعوات ونشر الرسائل؛ بقصد الحصول على التبرعات والأموال من المواطنين والمقيمين.

 

وفي الوقت ذاته، ذكر أمن الدولة أنه على الراغبين في التبرع للخارج، فإن الجهة الوحيدة المصرّح لها بإيصال التبرعات خارج المملكة؛ تعد والأعمال الإنسانية، علماً أن مخالفة تلك التعليمات يُعرّض المتبرع للمساءلة وفق الأنظمة المعمول بها في البلاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق