زيادة معدل تأسيس التعاونيات في السعودية 139% خلال 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يحظى القطاع التعاوني في السعودية باهتمام متزايد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث شهد العام 2023 تأسيس عدد قياسي من التعاونيات في كافة مناطق المملكة تخدم قطاعات متعددة.

 

وبحسب ما نشرته الوزارة على منصة "إكس" فإن زيادة معدل تأسيس التعاونيات في السعودية وصل إلى 139% خلال 2023، مقارنة بعام 2019.

 

صندوق الاستثمارات العامة يتطلع إلى 20 مليار دولار من توزيعات "أرامكو"

 

وبلغ عدد التعاونيات التي تم تأسيسها خلال 2023 ما مجموعه 439 تعاونية في مختلف المجلات، وفقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

يشار إلى أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أكد خلال شهر ديسمبر/كانون الثاني الماضي، أن من مستهدفات الوزارة للعام 2024، العمل على نمو الجمعيات التعاونية لتصبح 467، وزيادة حجم مساهمتها الاقتصادية ليصبح 2.3 مليار ريال، وأكثر من 16 ألف وظيفة.

 

كما أكد على إطلاق برنامج توطين، المرحلة الثانية لخلق 172 ألف وظيفة، واستهداف 6 قطاعات حيوية، وإطلاق وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للمهارات، وإطلاق خدمة الاتصال الاستباقي للمستفيدين قبل زيارة الفرع، وخدمة الفرع الافتراضي لخدمتهم في منازلهم، إلى جانب عدد منظمات القطاع غير الربحي 30% لتصل إلى 5000 منظمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق