الصحة الكويتية: الخمول البدني يرتفع إلى 61% لدى الذكور و75% لدى الإناث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة عبير البحوه إن نسبة الخمول البدني في البلاد ارتفعت إلى نحو 61% لدى البالغين (18 عاما فأكثر) من الذكور و75% لدى الإناث.

وأوضحت البحوه أن "شهر رمضان المبارك يعتبر فرصة طيبة لممارسة الرياضة والحد من الخمول وتعزيز الصحة"، لافتة إلى "ارتفاع وتزايد معدلات السمنة ومرض السكري في البلاد".

 

وأضافت أن "نسبة الخمول البدني من سن 11-17 عاما لدى الذكور بلغ 79% بينما بلغ لدى الإناث 90% ليكون متوسط نسب الخمول لتلك الفئة العمرية 84%".

 

وذكرت أن "نسبة انتشار الخمول البدني لدى كبار السن (70 سنة وأكثر) بلغ 76% لدى الذكور و85% لدى الإناث"، مبينة أن "تغيير مستوى الخمول البدني عند الناس في الكويت يتطلب نظاما قائما على نهج محدد وينطوي على مجموعة واسعة من الإجراءات عبر قطاعات متعددة".

 

وأشارت إلى "تعاون مختلف القطاعات في وزارة الصحة للمساهمة في نشر الوعي الصحي وتقديم الخطط والسياسات التي من شأنها أن تشجع المجتمع الكويتي بكل فئاته العمرية على الحركة وتجنب الخمول البدني الذي من شأنه أن يتسبب في الكثير من الأمراض المزمنة وغيرها".

 

وأكدت البحوه أن "الأمراض المعروفة باسم المزمنة أو المرتبطة بنمط الحياة هي السبب الرئيسي للوفيات العالمية حيث تبلغ نسبة الوفيات الناتجة عنها نحو 41 مليون شخص عالميا أي ما يعادل 74% من الوفيات بينما تصل إلى 79% في الكويت".

 

ودعت إلى "بناء خطة وطنية شاملة ومتكاملة ومتعددة القطاعات لتعزيز النشاط البدني على المستوى الوطني بين القادة وصناع القرار والمؤثرين وإعداد برنامج تدريبي لإعداد قادة وأبطال يعززون النشاط البدني في القطاعات ذات الصلة ودعم المبادرات التي تشجع ممارسة الرياضة".

 

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق