تقرير: أبوظبي تطلب مشورة بنوك بشأن طرح عام أولي للاتحاد للطيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أفادت بلومبرغ، اليوم الخميس، بأن الصندوق السيادي في أبوظبي إيه.دي.كيو اختار بنوكا من بينها إتش.إس.بي.سي وسيتي غروب وبنك أبوظبي الأول لتقديم المشورة بشأن طرح عام أولي محتمل للاتحاد للطيران.

 

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة قولها إن روتشيلد آند كو يضطلع بدور مستشار مالي مستقل لإيه.دي.كيو، التي تمتلك شركة الطيران الإماراتية.

 

وجاء في التقرير أن الصندوق كان يدرس من قبل إدراج الاتحاد للطيران بشكل مباشر بدلا من الطرح العام الأولي تقليدي، وفقا لـ "رويترز".

 

وامتنع سيتي غروب والاتحاد للطيران والقابضة إيه.دي.كيو وبنك أبوظبي الأول وروتشيلد آند كو عن الرد على طلب من رويترز للتعليق.

 

وقال أنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أمس الأربعاء، إن الشركة عادت إلى تحقيق أرباح وتعمل على تحسين الشفافية والحوكمة والميزانية العمومية لتكون جاهزة لطرح عام أولي إذا قررت إيه.دي.كيو القيام بذلك.

 

وأدرج الصندوق السيادي لأبوظبي عدة ممتلكات في البورصة منذ 2022 في إطار استراتيجية أوسع لتنويع موارد اقتصاد الإمارة الغنية بالنفط وتعزيز أسواق رأس المال وتحفيز الاستثمار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق