عاجل:ضربات أميركية بريطانية جديدة ضد الحوثيين بمنطقة رأس عيسى في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أفادت وسائل إعلام حوثية، بقصف الولايات المتحدة وبريطانيا بعض الأهداف الحوثية بمنطقة رأس عيسى في اليمنية.

 

وقالت قناة (المسيرة) التابعة للحوثيين، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة في غرب .

 

ولم تذكر القناة على الفور أي تفاصيل أخرى.

 

وفي ساعة مبكرة اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها قصفت مسيّرتين في مناطق سيطرة باليمن، وقالت إنهما "شكلتا تهديدا للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

 

 

 

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

 

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ومن جانبه قال عبد الملك زعيم جماعة الحوثيين باليمن، اليوم الخميس، إن الجماعة نفذت 96 عملية استهدفت فيها 61 سفينة دعما للفلسطينيين منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

 

وقال الحوثي في كلمة تلفزيونية إنه تم إطلاق 403 صواريخ وطائرات مسيرة في تلك العمليات، مضيفا أن الأسبوع الحالي وحده شهد ثماني هجمات استهدفت فيها سبع سفن واستخدم فيها 19 صاروخا وطائرة مسيرة.


 

 

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

 

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد أكدت الليلة الماضية مقتل ثلاثة من أفراد طاقم السفينة "ترو كونفيدنس" التي أعلن الحوثيون استهدافها وإصابتها بالصواريخ في خليج .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق