مالكة سفينة أصيبت بالبحر الأحمر: حريق صغير اندلع على متنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

بعد إعلان القيادة الأميركية المركزية تعرض سفينة لصاروخ حوثي أطلق من نحو البحر الأحمر، أكدت مجموعة إم.إس.سي لشحن الحاويات أن السفينة "سكاي 2" التابعة لها أصيبت بصاروخ أمس بالقرب من .

 

إلا أنها أوضحت في بيان اليوم الثلاثاء أن السفينة واصلت الإبحار إلى جيبوتي لإجراء مزيد من التقييم.

 

 

كما أضافت المجموعة التي تتخذ من سويسرا مقرا "أن الصاروخ تسبب في اندلاع حريق صغير تم إخماده دون إصابة أي من أفراد الطاقم."

صاروخان باليستيان

وكان الجيش الأميركي أفاد بوقت سابق اليوم أن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن مساء أمس باتجاه خليج عدن لاستهداف سفينة حاويات مملوكة لسويسرا ترفع العلم الليبيري، التي أصابها أحد الصاروخين، موقعا أضرارا طفيفة.

 

جاء ذلك، بعدما أعلنت جماعة أنها "نفذت عمليتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وسفناً حربية أميركية في العربي والأحمر"، حسب قولها.

 

نحو 60 هجوماً

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، نحو 60 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر.

 

ما دفع القوات الأميركية والبريطانية إلى شن ضربات مشتركة على مواقع عدة في اليمن تابعة للجماعة اليمنية منذ 12 يناير، في محاولة ردعها وحماية الملاحة البحرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق