السعودية: نستنكر قصف إسرائيل لطوابير المساعدات الإنسانية في غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، استهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة، والذي أسفر عن العشرات وإصابة المئات، جرّاء قصف قوات الاحتلال طوابير المساعدات الإنسانية في غزة.

 

وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع لانتهاكات القانون الدولي الإنساني من أي طرف وتحت أي ذريعة، وفق ما نقلته "واس".

 

كما جددت السعودية مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقفٍ حازم بإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني، والفتح الفوري للممرات الإنسانية الآمنة، والسماح بإجلاء المصابين.

 

وطالبت الوزارة بضرورة "تمكين إيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية بدون قيود للتخفيف من الكارثة الإنسانية والحيلولة دون تفاقمها".

 

كذلك، أكدت الخارجية السعودية مجددا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة يمنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين، بحسب الوكالة.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قصفا إسرائيليا أودى بحياة أكثر من 100 فلسطيني وإصابة المئات بينما كانوا ينتظرون شاحنات مساعدات في شمال القطاع، لكن الجيش الإسرائيلي قال إن الإصابات في دوار النابلسي أتت جراء "تزاحم وتدافع" الناس لدى وصول شاحنات الإغاثة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق