ولي العهد السعودي يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي في الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

 

وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة بين السعودية وروسيا وآفاق التعاون البرلماني، بالإضافة إلى بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما نقل رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين التحيات الحارة والتمنيات الطيبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

(وكالة الأنباء السعودية)

ويجري وفد "الدوما" برئاسة فولودين زيارة رسمية إلى السعودية، تعتبر الأولى من نوعها لرئيس مجلس الدوما إلى المملكة.

(وكالة الأنباء السعودية)

وعقد فولودين ورئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ، في وقت سابق اجتماعا، بحثا خلاله قضايا تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، فيما دعا فولودين البرلمانيين السعوديين لزيارة روسيا العام الجاري.

وتشهد العلاقات بين روسيا والسعودية تطورا ملحوظا على جميع المستويات، حيث زار وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، روسيا، في مارس 2023، والتقى بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. وفي مايو، زار وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف المملكة العربية السعودية.

كما التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شهر ديسمبر الماضي، مع ولي العهد السعودي ، مؤكدا تطور العلاقات الودية بين موسكو والرياض، فيما أوضح بن سلمان أن التعاون بين السعودية وروسيا يساعد على ضمان الأمن في الشرق الأوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق