السعودية: سكان غزة يتعرضون لأبشع انتهاكات حقوق الإنسان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان رفض المملكة ازدواجية المعايير بالتعامل مع الحرب في غزة، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

 

 

وقال وزير الخارجية السعودي في كلمة في الدورة الـ(55) لمجلس حقوق الإنسان، إن سكان غزة يتعرضون لأبشع انتهاكات حقوق الإنسان.

 

كما حذر من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح.

وأكد على أهمية الأدوات المناسبة لمجلس حقوق الإنسان لتحقيق أهدافه.

 

أكثر من 29 ألف ضحية

يذكر أنه في 7 تشرين الأول/أكتوبر، شنّ مقاتلون من حماس هجوما على جنوب إسرائيل خلّف 1160 شخصا، معظمهم مدنيون، وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

 

ردّاً على هجوم حماس، تعهّدت إسرائيل "القضاء" على الحركة، وشنّت هجوما كبيرا على غزة أودى بـ 29,789 شخصا حتى الآن، غالبيتهم العظمى نساء أطفال، حسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

 

و استخدمت الولايات المتحدة، أكبر حليف لإسرائيل، حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي ثلاث مرات حتى الآن لمنع المجلس من الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق