أبرز الأسلحة الروسية في معرض الدفاع العالمي بالرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، ألكسندر ميخييف:"نرى اهتماما كبيرا من ممثلي القوات المسلحة وقوات الأمن في المملكة العربية السعودية ودول الشرق الأوسط الأخرى بأحدث المنتجات الدفاعية الروسية التي تم اختبارها في ظروف القتال الحديثة، نحن على استعداد لتقديم أشكال فريدة من التعاون مع شركائنا، بما في ذلك توطين إنتاج الأسلحة الروسية والتطوير المشترك للنماذج الواعدة".

وتعرض أكثر من 20 شركة روسية منتجاتها في المعرض، بما فيها شركة "كلاشينكوف"، وشركة Almaz-Antey، وشركة Remdizel، ومؤسسة "روستيخ" وبعض الشركات التابعة لها.

ومن بين أبرز المعروضات الروسية هي مدرعة ZA-SpN (Titan) المجهزة بوحدة قتالية يمكن التحكم بها عن بعد، إذ تبلغ كتلة هذه المركبة 15 طنا تقريبا، ويمكنها نقل 1.5 طن من الحمولة، واستيعاب طاقم مكون من شخصين إضافة إلى 6 عسكريين، وحصلت هذه المدرعة على رشاش آلي من عيار 30 ملم، ورشاش من عيار 7.62 ملم، ومنصات لإطلاق صواريخ "كونكورس" المضادة للتحصينات والدروع.

Sputnik

ويمكن لزوار المعرض أيضا التعرف على مركبات " Spartak" و"Typhoon-K" الروسية المدرعة، ومركبة الإسعاف المدرعة ZSA، ومركبة المشاة القتالية BMP-3 ذات الحماية الديناميكية، ودبابة T-90MS.

Sputnik

كما تعرض روسيا أيضا طائرة النقل العسكرية Il-76MD-90A، والطائرات القتالية والتدريبية الروسية الحديثة، ومروحية Ka-52، وغيرها من مروحيات القتال والنقل، إضافة إلى العديد من أنظمة الدفاع الصاروخية، وعددا من بنادق القنص الحديثة، وعدة نماذج من بنادق "كلاشينكوف" مثل AK-12، وAK-15، وAK-19، وAK-308، وعددا من المسدسات الروسية الحديثة.

Sputnik

المصدر: وكالات روسية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق