اخبار عمان اليوم - ضبط وافدين يصنّعون الأثاث من أخشاب مستعملة وقديمة ببركاء

شؤون عمانية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مسقط- شؤون عمانية:

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء وبالتعاون مع ادعاء عام ومركز شرطة بركاء من ضبط عمالة وافدة وبحوزتها كميات كبيرة من الأخشاب القديمة والمستعملة لتصنيع الأثاث، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حماية المستهلكين من كل ما قد يضر بصحتهم وسلامتهم.

وتتلخص وقائع الضبطية في ورود معلومات للإدارة حول قيام عمالة وافدة بتخزين وصناعة الأثاث من أخشاب قديمة ومستخدمة وذلك في أحد المنازل المؤجرة بولاية بركاء وعلى ضوء هذه المعلومات تم التحري ومراقبة المنزل للتأكد من صحة المعلومات، وبعد التثبت من صحة البلاغات قامت الإدارة على الفور بمخاطبة ادعاء عام بركاء  وأخذ إذن التفتيش منه وتمت مداهمة المنزل بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية حيث تم إلقاء القبض على العمالة الوافدة المخالفة مع المضبوطات والتي تتكون من 43 كنبة مصنوعة من أخشاب مستعملة ومكائن خياطة ومنشار كهربائي ويدوي وأدوات قص وحفر وغيرها من الأدوات التي تدخل في عملية صناعة الأثاث حيث يعتبر هـذا العمل مخـالفاً للمادة (7)  من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014 الـذي ينص يحظر تداول أي سلعة مغشوشة أو فاسدة أو مقلدة أو غير مصرح بتداولها، كما يحظر الإعلان عنها. وتم تحويل الملف بعد استكماله إلى ادعاء عام بركاء.

وناشدت الهيئة العامة لحماية المستهلك جميع المستهلكين بضرورة التواصل معها في حال وجود مثل هذه المخالفات للقضاء على الممارسات غير المشروعة.

?p=34409

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم - ضبط وافدين يصنّعون الأثاث من أخشاب مستعملة وقديمة ببركاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع شؤون عمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شؤون عمانية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق