اخبار المنتخب السعودي - المسحل يكشف أسباب خروج المنتخب السعودي من مجموعات المونديال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
المنتخب السعودي

سعودي 360 – كشف محمد المسحل رئيس إدارة شؤون المنتخبات السعودية السابق، أسباب ضياع التأهل من المنتخب السعودي، وخروجه من دور المجموعات في بطولة في قطر.

المسحل: الإصابات والإجهاد وراء خروج المنتخب السعودي من المونديال

وأكد المسحل في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية، أن مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم إيجابية من حيث الأداء الفني الذي ارتقى مراحل كثيرة، خاصة في المباراتين الأولى والثانية.

وأوضح المسحل أن مشاركة المنتخب السعودي كشفت الأثر البدني على اللاعبين، والذي يحتاج لمراجعة في بناء اللاعب السعودي بمنحنى استراتيجي طويل المدى، ليستطيع أن يشارك ويقارع المنتخبات العالمية في مباريات التجمع.

وأشار المسحل إلى أن كرة القدم منظومة عمل جماعي تتحملها جميع المؤسسات الرياضية المعنية، لكن المشكلة على المدى القصير متعلقة بعدد الأجانب، الذي يضيف إلى قوة الدوري بلا شك، ولكنه يؤثر بشكل سلبي على اكتشاف وصقل العديد من النجوم الواعدة من جهة أخرى.

قصص سبورت 360

ولفت رئيس إدارة شؤون المنتخبات السعودية السابق، إلى أنه يجب تقييم آلية الاحتراف الأجنبي والحلول المثلى لذلك، سواءً بتقليص عدد الأجانب أو تحفيز الأندية ذات العدد الأقل من ناحية الأجانب.

وشدد المسحل على أن المنتخب السعودي كان جديراً بالتأهل للدور الثاني ولكن الضعف البدني للاعب السعودي مقارنة بغيره من اللاعبين الأوروبيين والأمريكيين الجنوبيين، يجعلهم الأضعف كلما تقدموا في المسابقة.

وأكد المسحل أن الإصابات المتكررة، بسبب الضعف الجسماني النسبي، والإجهاد الذي تسبب في بعض الأخطاء الفردية، وبعض الأخطاء التحكيمية الغريبة نوعًا ما وراء ضياع التأهل.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاس العالم 2022 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاس العالم 2022 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق