اخبار كأس العالم قطر 2022 - حسابات تأهل الأرجنتين لدور الـ 16 في كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تأخر الفوز الأرجنتيني على أرض ملعب لوسيل حتى الدقيقة 64 حينما أطلق تسديدته الصاروخية الأرضية، وتأكد الفوز بهدفٍ ثانٍ حمل توقيع الشاب إنزو فيرنانديز في الدقيقة 87 بعد لمسة فنية راقية.

وتأجل الحسم في مسألة بطاقتي التأهل لدور الـ 16 للجولة الأخيرة في المجموعة وتُقام يوم الأربعاء المُقبل، وذلك حينما تُقابل الأرجنتين مُنافستها بولندا، وتلعب السعودية ضد المكسيك.

ولسرد سيناريوهات تأهل الأرجنتين علينا في البداية ذكر ترتيب المجموعة، تتصدر بولندا جدول الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق أهداف +2، تليها الأرجنتين برصيد 3 نقاط وفارق أهداف +1، ويحتل الأخضر السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط وفارق أهداف -1، وتتذيل المكسيك الترتيب برصيد نقطة يتيمة.

ومن واقع قواعد الفيفا والمُعطيات التي تفرضها المجموعة يتضح أن فرص الأرجنتين في العبور للدور التالي تتلخص فيما يلي:

قصص سبورت 360

الفوز يؤهل مُباشرة

في حالة فوز الأرجنتين على بولندا تتأهل مُباشرة لدور ثمن النهائي بغض النظر عن أي نتيجة في مُباراة السعودية والمكسيك.

وقد يكون الفوز كافياً كذلك للتأهل في المركز الأول إذا انتهت مُباراة المكسيك والسعودية بأي نتيجة غير فوز الأخضر السعودي.

وفي حالة تساوي الأرجنتين مع السعودية في عدد النقاط (6 نقاط) سيكون فارق الأهداف هو عامل الحسم الأول لتحديد هوية المُتصدر.

التعادل يُقرب بشرط

في حالة تعادل الأرجنتين مع بولندا فإن تلك النتيجة تؤهل رفاق ليفاندوفسكي، وسيكون لزاماً على رجال سكالوني انتظار تعثر السعودية بالتعادل أو الهزيمة أمام المكسيك.

وفي حالة تساوي الأرجنتين مع السعودية (4 نقاط) فإن فارق الأهداف سيكون عامل الحسم الأول لحسم المُتأهل، وهو ذات الأمر في حالة التساوي مع المكسيك.

أما في حالة فوز السعودية على المكسيك فإن ذلك سيعني أن الأرجنتين خارج المُسابقة.

الخسارة تُنهي الآمال

في حالة تعرض الأرجنتين لخسارة جديدة أمام بولندا فإن نقاطها ستقف عند حاجز 3 نقاط، وبالتالي سيكون إما السعودية أو المكسيك برصيدٍ أفضل سواء فاز أي منهما أو تعادلا،  الأمر الذي يعني أن الأرجنتين ستكون حينها خارج المُسابقة.

شاهد أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاس العالم 2022 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاس العالم 2022 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق