اخبار كاس العالم قطر 2022 - من هو أفضل منتخب عربي في تاريخ كأس العالم؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وتشهد بطولة كأس العالم 2022 مشاركة أربعة منتخبات عربية هي؛ قطر البلد المستضيف للبطولة، والمغرب وتونس والسعودية، وهي المرة الثانية التي يشارك فيها هذا العدد من المنتخبات العربية بعد نسخة عام 2018.

وشاركت منتخبات السعودية وتونس والمغرب 6 مرات في كأس العالم، وسجلت الجزائر 4 مشاركات بينما 3 فقط، وتواجدت الكويت والإمارات وقطر والعراق مرة واحدة في هذا المحفل الكروي الكبير.

قصص سبورت 360

وبشكل عام؛ نالت 9 منتخبات عربية شرف المشاركة في بطولة كأس العالم وهو ما يجعلنا نتسائل من هو أفضل منتخب عربي في المونديال عبر التاريخ؟

منتخب الجزائر في كأس العالم

لم يأخذ منتخب الجزائر الكثير من الوقت لإثبات نفسه ووضع اسمه في خريطة كرة القدم خلال أول مشاركة له في مونديال إسبانيا 1982 حيث نجح محاربي الصحراء في تقديم مستوى جيد ونتائج غير متوقعة.

فازت الجزائر على ألمانيا 2-1 في الجولة الأولى ثم الخسارة أمام النمسا بنفس النتيجة، قبل الفوز على التشيلي في الجولة الأخيرة بـ3-2.

لكن لم ينجح المنتخب الجزائري في الوصول للدور التالي بعد اتفاق مثير بين ألمانيا والنمسا في مباراتهما بالجولة الأخيرة ليصعد المنتخبان في سابقة بكأس العالم.

وسجل منتخب الجزائر حضوراً مميزاً في بطولة كأس العالم 2014 حيث وقع في مجموعة واحدة تضم منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

لم تكن البداية موفقة لمحاربي الصحراء بعد الخسارة أمام بلجيكا 2-1، ولكن فازوا بعد ذلك على كوريا الجنوبية 4-2، وهي أكبر عدد من الأهداف لمنتخب عربي في مباراة واحدة بكأس العالم، ثم تعادلوا مع روسيا في المباراة الأخيرة 1-1 وبالتالي التأهل للدور الـ16 لمواجهة ألمانيا.

حصل منتخب الجزائر على احترام الجميع بعد الخسارة المثيرة أمام ألمانيا في الأوقات الإضافية 2-1، فقد قدم محاربو الصحراء مواجهة تاريخية أمام الماكينات الألمانية الذين توجوا باللقب في النهاية.

ويُشار إلى أن منتخبي السعودية والمغرب هما أكثر المنتخبات العربية لعباً للمباريات بـ(16) بينما أقلهم لعباً (الكويت والإمارات والعراق) بـ3 مباريات فقط.

منتخب المغرب في كأس العالم

شارك منتخب المغرب في بطولة كأس العالم بالمكسيك عام 1986 وهي المشاركة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1970 المخيبة التي لم يظهر فيها أسود الأطلس بالمستوى والشكل المطلوب.

وتمكن منتخب المغرب أن يكون أول فريق عربي ينجح في تخطي دور المجموعات في بطولة كأس العالم، بعد تصدر مجموعته والتي كانت تضم منتخبات بولندا والبرتغال وإنجلترا.

تعادل منتخب المغرب سلبياً مع بولندا وإنجلترا في أول جولتين، ومن ثم فاز المغاربة على البرتغال 3-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات ليتأهلوا إلى الدور التالي من المونديال.

وغادر منتخب المغرب البطولة بخسارته أمام ألمانيا 1-0 بعد أن سجل المغاربة مشاركة تاريخية بوصولهم لدور الـ16 بعد تصدر مجموعتهم.

منتخب السعودية في كأس العالم

في الولايات المتحدة 1994؛ شارك منتخب السعودية في المونديال لأول مرة في تاريخه وتمكن الأخضر من الوصول لدور الـ16 بعد أن تواجد في مجموعة قوية مع المغرب وهولندا وبلجيكا.

خسرت السعودية في مستهل مشوارها أمام هولندا بنتيجة 2-1، وفاز نجوم الأخضر بنفس النتيجة على المغرب قبل الفوز على بلجيكا والتأهل للدور التالي ولكن اصطدم السعوديون بمواجهة السويد وغادروا البطولة بعد الخسارة بنتيجة 3-1.

شاهد أيضاً:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب


إخترنا لك

0 تعليق