اخبار اليمن | إعلان إسرائيلي هام ضد الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١٠:١٥ صباحاً( عين المهرة||متابعات)

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن حكومة الاحتلال مستعدة للعمل ضد جهود الحوثيين في اليمن لتعطيل حركة الشحن في البحر الأحمر، في حال فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك.

 

وقال هنغبي للقناة 12 الإسرائيلية، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والقادة الأوروبيين حول استهداف الحوثيين لسفن تجارية لها صلات إسرائيلية مزعومة.

 

وأضاف "أبلغهم أن "إسرائيل تمنح العالم بعض الوقت لتنظيم نفسه من أجل منع هذا. لكن إذا لم يكن هناك ترتيب عالمي، لأنها قضية عالمية، فسنتحرك من أجل رفع هذا الحصار البحري".

 

والسبت، هددت جماعة الحوثي، باستهداف جميع السفن المتجهة نحو "إسرائيل" عبر باب المندب، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ومنع دخول المساعدات إلى القطاع المحتل والمحصار. 

 

وكانت الجماعة استولت، في نوفمبر الماضي، على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في جنوب البحر الأحمر.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق