اخبار اليمن | نيابة شؤون الطلاب بجامعة المهرة تعلن عن جائزة رئيس الجامعة للتأليف الطلابي (رحلة قلم)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٣٠ صباحاً(عين المهرة|| خاص)

أعلنت نيابة شؤون الطلاب بجامعة المهرة، عن جائزة رئيس جامعة المهرة للتأليف الطلابي بعنوان: (رحلة قلم)، وسيقتصر تنفيذ هذه الفعالية الثقافية والأدبية هذا العام 2023/ 2024م على كلية التربية؛ وذلك بعد مصادقة مجلس الجامعة على هذا النشاط بتوصية من مجلس شؤون الطلاب بالجامعة. 

 

 

وتهدف الجامعة من الجائزة إلى اكتشاف الطلبة المبدعين في مجال تأليف وصياغة الأفكار المتميزة، وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم على اصطياد الخواطر وتنظيمها بشكل إبداعي وإخراجها في كتاب متميز وفريد؛ مما يشجعهم على الاستمرار في التأليف والكتابة والنشر.

 

 

وللجائزة أهداف فرعية، منها إكساب طلبة الجامعة مهارات صياغة الأفكار وتنظيمها، ومساعدة الطلبة على اكتشاف ذواتهم وقدراتهم ومواهبهم وتنميتها، إضافة لتنمية الذكاء اللغوي لدى طلبة الجامعة، وتشجيعهم على الإبداع والتميز في التأليف والكتابة الحرة وتنمية الخيال العلمي لدى الطلبة وتوجيههم نحو الإنتاج والنشر العلمي واستثمار رأس المال الفكري.

 

 

وتمر الجائزة عبر مراحل تقييم، إذ تسلم المشاركات الكترونيا إلى مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أو نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية التربية، ثم ستعرض المشاركات على لجنة التحكيم، ومراجعة المشاركات والتأكد أنها من إبداع الطالب وليست من الإنترنت عن طريق البرامج المتخصصة.

 

 

مجالات التأليف: - المقالات - الخواطر - القصة - الرواية - الشعر (ديوان). 

 

 

شروط المشاركة:  ١- أن يكون المتقدم طالبا في كلية التربية أو من خريجي الكلية في الخمس السنوات الأخيرة. ٢- أن يكون العمل من إبداع الطالب. ٣- أن لا يقل عدد صفحات الكتاب المتقدم به للمشاركة عن 100 صفحة 

 

إجراءات إشهار الفائز: يتم إشهار الفائز/ الفائزون بالجائزة في مستوياتها المختلفة في حفل خاص بها ضمن فعاليات مرور ربع قرن على التعليم الجامعي في المهرة 1998- 2024م.

 

مواعيد مهمة: مدة استقبال المشاركات من تاريخ 10/ 1/ 2024م إلى تاريخ 10 فبراير 2024م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق