اخبار اليمن | صنعاء : مسلحون يقتحمون الجمارك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتحمت عناصر مسلحة مما يسمى بقوات النجدة ساحة جمارك صنعاء، وأخرجت بالقوة قاطرة محملة بشحنة مبيدات سامة ومحظورة تابعة لأحد أكبر تجار المبيدات والمخدرات في مناطق سيطرة المليشيات.

 

وأظهرت وثيقة نشرتها وسائل إعلامية محلية، أن قيادات كبيرة في قوات النجدة التابعة للمليشيات، أخرجت في الـ28 من نوفمبر الماضي، قاطرة “محملة بمبيدات سامة من نوع (بروميد الميثيل المحظور والممنوع)، تابعة لشركة سبأ العالمية والخاصة بالتاجر (دغسان)”.

 

ووفقا للوثيقة المتداولة، وهي عبارة عن بلاغ موجه من مدير عام جمارك صنعاء، إلى غرفة العمليات المشتركة بالمصلحة، فإن قائد كتيبة الخدمات بقوات النجدة التابعة للمليشيات نبيل لطف الله، ومعه الضابط عبدالله الباردة، اقتحموا ساحة مكتب الجمارك، صحبة طقمين عسكريين مع الأفراد التابعين لقوات النجدة، وأبلغوا ضابط أمن الجمرك بأن لديهم توجيهات من مدير عام القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية بإخراج القاطرة.

 

وأشار البلاغ إلى أنه عقب ذلك وصل قائد قوات النجدة “أبو بدر المراني”، بصحبة أفراد مسلحين، وقاموا بإخراج القاطرة “من ساحة الجمرك بالقوة، وأخبروا مدير عام الجمرك بأن لديهم توجيهات عليا بذلك، ولا يمكن لأحد منعهم عن تنفيذ تلك التوجيهات”.

 

وأضاف أن “القاطرة المذكورة لم يتم استيفاء الرسوم الجمركية والعوائد الأخرى، وكذا لا يوجد لها أي تصاريح من (وزارة الزراعة والجهات المعنية)، كونها تحمل مبيدات محظورة”.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق