اخبار اليمن | بعثة الصليب الأحمر الدولي تطلع على وضع النازحين في محافظة الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٦:٠٢ مساءً(عين المهرة/متابعات)

زارت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي مديرية الخوخة للاطلاع على الوضع العام للمديرية والتدخلات التي يمكن القيام بها في المديرية إلى جانب التدخلات الصحية التي تقوم بها اللجنة في مديرية حيس.

 

وخلال اللقاء قدم جمال مشرعي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الحديدة وبتكليف من محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر  نبذه مختصرة عن الوضع العام للنازحين في مديريتي الخوخة وحيس والاحتياجات التي يجب توفيرها للنازحين والمقيمين لتخطي اثار النزوح الذي تسببت بها مليشيات الحوثي الارهابية.

 

واستمع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي يان بوخلي ومعة أعضاء البعثة صالح المثلوثي قائد الفريق الميداني لمنطقة الساحل الغربي ومحمد شمس الدين مساعد قائد الفريق الميداني لمنطقة الساحل الغربي استمروا من مدير الوحدة التنفيذية للنازحين إلى أهم الاحتياجات التي تحتاجها المحافظة بشكل عام ومديرية الخوخة على وجة الخصوص.

 

وتناول الاجتماع الذي حضرة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية الخوخة سليمان ناصر بحث الاحتياجات الإنسانية العاجلة في المديرية، والتي تشمل الدعم الصحي والمائي والغذائي والمأوى للنازحين والمجتمع المحلي، وكذلك معالجة المشكلات التي يواجهها المزارعون والمواطنون جراء الألغام الحوثية التي زرعتها المليشيات في المزارع والطرقات العامة. ومليشيات الحوثي.

 

وأعرب المشرعي عن تقديره للجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها الإنسانية في اليمن والمديريات المحررة من محافظة الحديدة على وجه الخصوص، وطالبها بتنفيذ مشاريع تسهم في الانتقال إلى التعافي وإيجاد اعمال مستدامة في مجال الصحة والمياة والتربية وإيجاد مركز متخصص ومدعومة من اللجنة الدولية للصليب لنزع الألغام يقوم بتنفيذ أعمال النزع للالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية مديرية الخوخة إلى جانب المشاريع التي تنفذها اللجنة في مديرية حيس.

 

من جهته أشار رئيس البعثة إلى أن زيارتة إلى مديرية الخوخة للاطلاع على الوضع العام الذي يعانية النازحين والمجتمع المضيف والدور الذي يمكن أن تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لتخفيف معاناة السكان في المديرية، وأنها تعمل على وضع خطة للعام 2024م تركز على الاستجابة السريعة والملحة في مجالات الإغاثة والصحة والتوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

 

كما استعرض قائد الفريق الميداني صالح المثلوثي الأعمال التي يقوم بتنفيذها الصليب الأحمر في حيس ومن ابرزها دعم قسم الاسعافات الأولية في مستشفى حيس الريفي وكذلك توزيع السلل الغذائية، للنازحين والمقيمين بالمديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق