اخبار اليمن | تسجيل تحسن طفيف في مستوى الأمن الغذائي خلال أكتوبر الماضي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

أفاد تقرير أممي حديث أن مستوى الأمن الغذائي في اليمن شهد تحسناً طفيفاً في شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق له.

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير أصدرته اليوم الاثنين، إن "نتائج المسح الذي أجرته مؤخراً أظهرت تحسناً في مستوى الأمن الغذائي لدى الأسر في اليمن خلال أكتوبر 2023 مقارنة بالشهر السابق له (سبتمبر)". 

 

وأرجع التقرير سبب التحسن إلى زيادة توافر الغذاء وتحسين فرص الحصول على الدخل بعد بدء الحصاد الموسمي الرئيسي في معظم سبل عيش المحاصيل، إضافة إلى استمرار الاستقرار النسبي في أسعار المواد الغذائية الأساسية. وأوضحت "الفاو" أن نسبة الأسر التي لجأت إلى استراتيجيات التكيف مع سبل العيش في حالات الطوارئ انخفض إلى 13%، وهي النسبة الأدنى بين جميع جولات الرصد السابقة.

 

وأشار التقرير إلى أنه، وتماشياً مع تحسن الأمن الغذائي، انخفضت نسبة الأسر التي تلجأ في كثير من الأحيان إلى استراتيجيات التكيف القائمة على الغذاء بنسبة 5 نقاط مئوية في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر، كما تحولت 4% منها من استراتيجيات مواجهة الطوارئ إلى استراتيجيات مواجهة الأزمات.

 

هذا وشمل المسح الذي أجرته "الفاو" خلال الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر 2023، ما مجموعه 2,420 أسرة من كافة المحافظات اليمنية (22 محافظة)، وبمعدل ما لا يقل عن 110 أسر من كل محافظة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق