اخبار اليمن | اول تعليق للبنتاغون على انفجارات صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، أن الولايات المتحدة اطلعت على التقارير بشأن هجوم في اليمن، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لا تقف خلفه.

 

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ: “رأينا التقارير بشأن هجوم في اليمن، وأستطيع أن أؤكد أن القوات الأميركية لم تنفذ هذا الهجوم”.

وذكرت تقارير إخبارية، الخميس، أن انفجارات لم تعرف طبيعتها سمعت في العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس.

 

في موضوع آخر قالت سينغ إن “المسلحين الخمسة الذين حاولوا قرصنة السفينة التجارية سنترال بارك لا يزالون في عهدة البحرية الأميركية”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة “لا تزال تقييم ما حدث”.

وكان الجيش الأميركي اعتقل خمسة أشخاص يعتقد أنهم مواطنون صوماليون بعد صعودهم على متن ناقلة للنفط قبالة اليمن، بحسب ما أعلن البنتاغون الاثنين.

 

وغادر المسلّحون الخمسة الناقلة “إم في سنترال بارك” المملوكة لشركة مقرها المملكة المتحدة والمرتبطة بإسرائيل بعدما استجابت مدمرة أميركية وسفن للتحالف لحالة طوارئ.

 

وقال البنتاغون إن “خمسة مسلّحين… حاولوا الفرار بواسطة قارب صغير. جرى تعقبهم ما أدى في نهاية المطاف إلى استسلامهم”.

 

وذكر البنتاغون كذلك أن القوات الاميركية تعرضت لهجوم في سوريا الأربعاء، لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات.

 

بذلك يرتفع عدد الهجمات ضد القوات الأميركية في العراق و سوريا منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر إلى 74 هجوما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق