اخبار اليمن | حضرموت.. تدشين افتتاح مشروع بناء ثلاثة خزانات مياه لعدد 3 قرى بمديرية تريم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:١٥ صباحاً(عين المهرة|| خاص)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم افتتاح مشروع بناء ثلاثة خزانات مياه سعة 700 متر مكعب لكل خزان في ثلاثه قرى وهي ( الغرف- والقرية- وقسم) بمديرية تريم بمحافظة حضرموت والذي يستفيد منه نحو 42 ألف نسمة، ما يساهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه في المنطقة وتحسين توزيعها وتوفيرها للسكان، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتوفير مصادر مستدامة للمياه وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

 

ويأتي التدشين تزامنًا مع الاحتفالات بالذكرى الـ 56 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، وبمناسبة اليوم الوطني الـ 2 من ديسمبر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وخلال مراسم التدشين عبر الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت الأستاذ عبد الهادي التميمي، عن شكره وتقديرة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً و حكومةً وشعباً على ما تقوم به من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية في حضرموت و اليمن بشكل عام.. منوهاً بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات البعد الخدمي، للتخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة.. ولفت إلى الأهمية الحيوية لهذا المشروع الذي يخدم عدة مناطق وقرى بمديرية تريم.

 

وأكد الوكيل "التميمي" بأن الأهالي في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع، وذلك بسبب عدم وجود خزانات تغطي حاجة المستفيدين من هذه المياه، وهذه المنحة ستخفف العبء الكبير مستقبلا وسوف تساهم في توصيل المياه الى جميع الاهالي والمستفيدين.

 

ومن جانبه أكد مشرف مشاريع الهيئة المهندس حامد قوايا أن هذا المشروع يأتي كجزء من استراتيجية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتطوير البنية التحتية وتحسين وضع المياه وتعزيزها بمناطق الغرف والقرية وقسم وضواحيها بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، بهدف تعزيز الأمان المائي وتحسين جودة حياة السكان.

 

وقال "قوايا" ان هذا المشروع سيحقق العديد من الفوائد البيئية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تساهم هذه الخزانات الحديثة في تخزين المياه بكفاءة أعلى، مما سيقلل من فاقد المياه ويحسن استدامة المصدر، كما ستعمل الخزانات على توفير إمدادات مياه مستدامة لأهالي القرى المستهدفة التي تعاني من ندرة المياه الصالحة للشرب، مما يسهم في تحسين الصحة والسلامة العامة.

 

لافتاً إلى أن المشروع يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة و تعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

 

ولاقى افتتاح هذا المشروع الحيوي ترحيبا واسعا من قبل الأهالي، الذين عاشوا حقبة من الزمن في معاناتهم مع شحة المياه، إلى أن أطلقت الهيئة هذا المشروع الهام المنفذ في ثلاثه قرى بمديرية تريم، وتوجهوا بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مواقفهم التي لا يمكن أن ينساها أبناء وأهالي حضرموت.

 

حضر التدشين مدير مشروع مياه قسم الأستاذ سالم سعيد باحنان، ومدير مشروع مياه الغرف الخيري الأستاذ عمر سالم سعيد سويلم، و الاستاذ عبدالله سالم بن سلم مدير مشروع مياه القرية و مشرف المشروع التابع للهيئة علوي العيدروس و مهندسي الشركة المنفذة للمشروع مجموعة بن دول التجارية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان، وسط فرحة كبيرة من الأهالي الذين احتشدوا في موقع الافتتاح احتفاء بهذه المناسبة. من / علي الجفري.. تصوير/ احمد بانافع   


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق