اخبار اليمن | المبعوث الأممي يصدر إعلان هام عقب لقاء مع مسؤولين عمانيين ووفد حوثي ورفض الأردن استضافة المفاوضات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، بيان جديد، عقب لقائه مسؤولين عمانيين، ورئيس وفد المليشيات الحوثية المفاوض، المقيم في مسقط، وذلك عقب رفض الأردن استضافة جولة مفاوضات جديدة.

 

وقال البيان، إن المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن هانس غروندبرغ، التقى، يوم الثلاثاء، بكبار المسؤولين العمانيين وأعرب عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه سلطنة عمان لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

كما التقى المبعوث الخاص مع محمد عبد السلام، كبير مفاوضي مليشيا الحوثي، لمناقشة فرص تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة اليمنيين لمعالجة القضايا الاقتصادية الملحة، وتحقيق وقف إطلاق للنار على مستوى البلاد، بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة، بحسب البيان.

 

وأشار المبعوث الأممي إلى لقائه بممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية اليمنية. وركزت اللقاءات حول سبل التقدم نحو حل سياسي يعكس تطلعات وأولويات كافة مكونات المجتمع اليمني.

 

وكانت الأردن قد اعتذرت عن استضافة جولة مفاوضات جديدة، ورفضت استقبال وفد مليشيا الحوثي، وهو ما تسبب في تأجيل الجولة التي كان من المفترض انطلاقها مطلع الأسبوع الجاري.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق