اخبار اليمن | وردنا الان : الكشف عن خطة عسكرية لإسقاط محافظة الضالع وشيخ بارز يتولى المهمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة عن خطة عسكرية وضعتها المليشيات الحوثية لإسقاط محافظة الضالع، جنوبي اليمن، وتكليف شيخ بارز لتنفيذها، خلال المرحلة القادمة.

 

وبحسب المصادر، فإن الخطة الحوثية، وبتوجيهات من عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات، يبدأ تنفيذها باستغلال جريمة مقتل السائق عبد الرب العداني أحد أبناء قبيلة أرحب في إحدى النقاط الأمنية بمحافظة الضالع لإثارة العصبية القبيلة والدفع برجال قبيلة أرحب نحو جبهات المحافظة بذريعة أخذ الثأر.

 

وأشارت إلى أن الحوثي كلف الشيخ فارس الحباري، أحد مشايخ أرحب والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ريمة، بتجهيز الخطة على أسار الثأر والانتقام .

 

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن الحباري قام قبل يومين، بتجميع كبار مشائخ أرحب بحديقة الثورة بالعاصمة صنعاء وطلب منهم الوقوف مع مظلومية العداني وجمع رجال القبيلة الذين يطلق عليهم إسم " الغرّامة " وتعني القادرين على حمل السلاح للقتال في الضالع .

 

وأكدت المصادر أن الحباري وضع شرط غير قابل للتطبيق، يتمثل بتسليم قائد النقطة العسكرية في الضالع المسؤول عن قتل العداني، أحد ابناء قبيلة أرحب، خلال 24 ساعة، مالم فسيتم الدفع بالحشود القبلية نحو جبهات المحافظة باسم أخذ الثأر.

 

ووضحت المصادر أن الشيخ الحباري اتهم قبل ثلاثة أيام عناصر المجلس الانتقالي بالضالع بقتل المواطن "عبدالرب العداني الهزمي"، ظلما وعدوانا وهو في الطريق إلى صنعاء، حيث قاموا بتوقيفه وضربه بأعقاب البنادق حتى الموت، وطالب رجال قبيلة أرحب بالتحرك إلى جامعة أرحب بأسلحتهم من أجل الفزعة لنصرة المظلوم العداني الهزمي .

 

الجدير ذكره أن العداني لقي مصرعه بعد تبادل إطلاق النار بين عناصر تتبع مدير جهاز الأمن السياسي عبد القوي الزبير وعناصر أخرى تتبع نادر بطاط قائد القطاع الثاني في النقطة العسكرية الواقعه في مدخل الوداد بمدينة الضالع .

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق