اخبار اليمن | الرئيس الزُبيدي يشارك في قمة قادة مجموعة الـ77 والصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٠٠ مساءً(عين المهرة/خاص)

شارك الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت في جلسات قمة مجموعة الـ77 والصين المنعقدة على هامش مؤتمر الأطراف الـCOP28 في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الذي انطلقت فعالياته الرسمية أمس الجمعة.

 

وتأتي مشاركة الرئيس الزبيدي في قمة مجموعة الـ77 والصين ضمن جهوده الهادفة لبحث آثار وتداعيات التغييرات المناخية على الوضع الإنساني في بلادنا، وحشد الدعم الدولي المطلوب لمواجهة تلك التداعيات من خلال شراكة حقيقية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المختصة بالجانب الإنساني.

 

وكان الرئيس الزُبيدي قد وصل يوم أمس الجمعة إلى مدينة دبي للمشاركة في أعمال القمة العالمية للمناخ ( مؤتمر الأطراف COP28) حيث شارك إلى جانب قادة عدد من الدول في افتتاح القمة العالمية للعمل المناخي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

ويعد مؤتمر الأطراف هو أعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنوياً لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه أكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق