اخبار اليمن | مشاركة الرئيس الزُبيدي في قمة المناخ.. الجنوب يعزز حضوره دوليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٢٦ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

حضور مهم وبارز ولافت للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في القمة العالمية للمناخ المنعقدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

ووصل الرئيس القائد الزُبيدي، إلى دبي في دولة الإمارات للمشاركة بالقمة العالمية للمناخ "COP28".

 

 

ويشارك الرئيس الزُبيدي في الفعاليات الرئاسية للقمة، بمركز دبي للمعارض-إكسبو، وتبدأ بافتتاح القمة العالمية للعمل المناخي، بحضور عدد كبير من الرؤساء والقادة وممثلي المنظمات الدولية المعنية بكافحة التغير المناخي، على رأسهم أمين الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

 

 

ومن المقرر أن يُبرز الرئيس الزُبيدي، الوضع الإنساني المتدهور وحجم المخاطر البيئية الناجمة عن الحرب، خلال مشاركته في أعمال القمة، من أجل حشد الجهود لدعم بلادنا للتخفيف من الآثار المدمرة للصراع على البيئة والموارد الطبيعية، والبنية التحتية.

 

 

في الوقت نفسه، يبحث الرئيس الزُبيدي سُبل تعزيز التمويلات المقدمة من قبل الدول المانحة لمساعدة بلادنا في مواجهة آثار التغيرات المناخية وتطوير القدرات الوطنية لمواجهة آثارها والتخفيف من تداعياتها.

 

 

مشاركة الرئيس الزُبيدي في هذا المحفل العالمي الكبير تأكيد جديد على حضور الجنوب على في المحافل الدولية، كجزء من سياسة رصينة يتبعها المجلس الانتقالي.

 

 

ويعزِّز هذا الحضور السياسي من واقع ومسار قضية شعب الجنوب العادلة، لا سيما على صعيد الشراكة مع المجتمع الدولي في مختلف المحافل.

 

ويحرص المجلس الانتقالي على التأكيد دائما بأنه شريك أساسي وقوي وفاعل في إطار الجهود المبذولة سواء لتحقيق الاستقرار أو مجابهة التحديات لا سيما ذات الطابع الإقليمي والدولي.

 

 

ولعل المشاركة الأبرز في هذا الإطار هي الجهود التي يبذلها الجنوب في مكافحة الإرهاب، وهي الجهود التي جعلته شريكا يحظى بثقة المجتمع الدولي في مسار تحقيق الاستقرار الشامل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق