اخبار اليمن | "يونيسف" توفر المياه النظيفة لـ80 ألف نازح ومضيف في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) أنها دعمت مشاريع لتعزيز البنية التحتية للمياه وتحسين الوصول إليها لعشرات الآلاف من النازحين والمضيفين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بتمويل أمريكي.

 

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته، الثلاثاء، إنها نفذت مشاريع مستدامة لتوفير المياه النظيفة والآمنة لحوالي 80 ألف شخص من ‎النازحين والمجتمع المضيف، في محافظة مأرب، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وأضاف التقرير أن المشاريع المنفذة لا تلبي فقط الاحتياجات الفورية من المياه للفئات المستهدفة أو التخفيف من الصعوبات التي يواجهها المجتمع في تلك المناطق المحرومة من خدمات المياه الحيوية، بل تخفف أيضاً من مخاطر الأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة أو العوامل الأخرى المرتبطة بها.

 

وأشار إلى أن المشروع يتضمن توسيع شبكة إمدادات المياه لمسافة 1,500 متر، بحيث يتمكن من تلبية احتياجات قاطني أحياء السلام والنصر والقصر والمتحف والزرية والساحة الرياضية ومخيمات النصر للنازحين.

 

وأوضحت منظمة اليونيسف أن المشروع يستهدف تعزيز البنية التحتية المستدامة للمياه، كما "يضمن توفير إمدادات المياه بشكل دائم إلى 35 مخيماً للنازحين، ويتيح للمستفيدين الوصول إلى المياه الآمنة والنظيفة بسهولة وبأسعار في متناول الجميع".  

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق