اخبار اليمن | جماعة الحوثي ترحّب بأي حرب على اليمن وتصر على ”إغلاق البحر الأحمر”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس حكومة الانقلاب الحوثية بصنعاء، جلال الرويشان، إن الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة بين حماس والاحتلال الاسرائيلي، تخص غزة فقط وليس البحر الاحمر.

 

وأكد المسؤول الحوثي أن قرار الجماعة "بإغلاق البحر الأحمر أمام العدو ما زال قائماً"، ورحّب في تصريحات لقناة الميادين بأي حرب خارجية على اليمن، إزاء هذا القرار الذي يهدد الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

 

وقال إن الهدنة في غزة لا تشمل البحر الأحمر، وقال إن "الوقوف إلى جانب فلسطين واجب قومي وعروبي ووطني وأخلاقي..".

 

وقال إن جماعة الحوثي جاهزة لأي تبعات لهذا القرار وإن أي حرب لن تزيد عن "الحرب الأميركية الإسرائيلية بأياد عربية" التي تتعرض لها الجماعة منذ تسع سنوات. على حد قوله.

 

وكانت قوات البحرية في المليشيات الحوثية، أكدت في وقت سابق أنها ستستمر في تنفيذ عمليات عسكرية ضد سفن الاحتلال "الإسرائيلي" ومصالحه، حتى يتوقّف عدوانه على غزة، ويكفّ عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

 

وشددت جماعة الحوثي أنها ستستهدف السفن، التي ترفع العلم الإسرائيلي، أو تديرها شركات إسرائيلية، أو يملكها أشخاص إسرائيليون

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق