اخبار اليمن | يافع.. إنطلاق جني ثمار شجرة البُن بموسم حصاد خيري بكافة المديريات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٧:٠١ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

تزامن من النشاط الكبير بشجرة البُن اليافعي ، انطلقت خلال شهر نوفمبر حصاد موسم جني ثمار شجرة البُن اليافعي الأصيل بموطنه المميز بنكهته وجودته في معظم مديريات زراعة الشجرة في يافع ..

 

 

وقال الأستاذ "عبد الرحمن الصافي" أحد المهتمون في شجرة البُن اليافعي أن خيراً وفيراً مّن به المولى لهذه الشجرة بدأ يتصاعد بمحصول "البُن" لهذا العام في مديريات يافع وخاصة مديرية سباح ذات الكثافة الزراعية للبُن باوديتها الخصيبة الواسعة ..

 

 

وأكد أن الإهتمام المتنامي بشجرة البن وعودة المزراعين إلى نشاطهم فيه يعد بادرة جميلة تحقق نتائج مرجوة عام بعد آخر لزيادة نسبة المحصول مع الاحتفاظ بنكهته الأصيلة نتيجة الوعي لدى المزارع بالمحافظة عليه بطرق علمية حديثة.

 

 

ويتصاعد في الآونة الأخيرة حملات ودعوات واسعة للإهتمام بزراعة شجرة البُن خاصة في يافع التي تشتهر فيه وتعاني جفاف وشحة المياه وبحاجة إلى السدود والحواجز المائية العملاقة من قبل الجهات المختصة والداعمة ، حيث أن وزارة الزراعة والري ممثلة بالوزير اللواء "سالم عبد الله السقطري" وقيادة مؤسسة يافع للتنمية ممثلة بالمستشار "خالد الحسني"  تحضرا لمعرض وطني لحشد الطاقات والمنظمات الداعمة صوب شجرة البُن  في المعرض الوطني الأول للبُن  في العاصمة عدن 2023م للتسويق والترويج لهذا المنتج والمحصول "البُن" ... ضمن الاهتمام بهذا الشجرة المعطاه في المحافظات المحررة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق