اخبار اليمن | عاجل : أول رد أمريكي على اختطاف ناقلة النفط «سنترال بارك» الإسرائيلية بخليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في أول رد أمريكي على احتجاز الحوثيين ناقلة النفط «سنترال بارك» المملوكة لشركة زودياك الإسرائيلية التابعة للملياردير الصهيوني «إيال عوفر»، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن الأسطول البحري الأمريكي وقوات بلاده إلى جانب قوات التحالف الدولي موجودة عن قرب وتراقب الوضع فيما يتعلق باختطاف ناقلة النفط الإسرائيلية.

 

هجوم بالزوارق الحربية

قالت شركة إمبري البريطانية للأمن البحري: إن سفينة سنترال بارك تعرضت لهجوم من مسلحين عبر زوارق حربية؛ صعدوا على متن السفينة بخليج عدن، واقتادوها إلى وجهة مجهولة نحو السواحل اليمنية.

 

وأفادت الشركة البريطانية بأن السفينة تحمل اسم «سنترال بارك»، وهي مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، تحت اسم شركة زودياك المملوكة للحكومة الإسرائيلية، وأن الناقلة تحمل شحنات من حمض الفسفوريك.

 

تحذير من خليج عدن

وكشفت وكالة رويترز عن مسؤولية الحوثيين عن احتجاز ناقلة النفط في خليج عدن.

 

وقالت هيئة السلامة البحرية البريطانية: إن هجومًا مسلحًا وقع على سفينة جنوب غرب خليج عدن، مقدمة النصح للسفن الأخرى بالحذر خلال مرورها بالقرب من الخليج.

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق