اخبار اليمن | أول تعليق من صنعاء على عملية اقتياد سفينة إسرائيلية ثانية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق قيادي بارز في حركة أنصار الله الحوثيين، على عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية ثانية في البحر الأحمر.

 

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، عبدالله بن عامر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” قبل قليل، إن العناوين المتداولة منذ يوم أمس (وبغض النظر عن صحتها) تؤكد حجم النشاط الاقتصادي البحري الاسرئيلي.

 

وأضاف: معظم هذا النشاط يستخدم باب المندب والبحر الاحمر للوصول الى ام الرشراش ايلات اذا كنا امام عملية استيراد او من ام الرشراش ايلات وعبر البحر الاحمر الى شرقي آسيا والهند واستراليا وشرقي افريقيا اذا كنا امام عملية تصدير  كل هذه الاخبار المتداولة خلال 48ساعة الماضية (أكرر وبغض النظر عن صحتها) تؤكد أن البحر الأحمر شريان حياة بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي.

 

وتساءل: كم عدد السفن الاسرائيلية او المرتبطة بالكيان التي تمر عبر هذا البحر وبشكل يومي وكيف تخلى العرب عن دورهم القومي في البحر الاحمر وباب المندب لتسرح اسرائيل وتمرح في هذا البحر كما تشاء طوال عقود من الزمن؟.

 

وتابع: كل هذه الاسئلة تدور في ذهن المواطن العربي البسيط لاسيما بعد ان أطلع على القرار اليمني وبدأ يعمل على قراءة اهمية هذا القرار في الضغط على الكيان لوقف العدوان على غزة وكذلك للتوجه نحو وقف دائم لاطلاق النار.

 

وقال: هذه دعوة لليمنيين خاصة بالاهتمام اكثر (معرفياً) بموقعهم الجيوستراتيجي فهذا الموقع الذي قيل عنه يوماً انه نقمة على اليمن هو في الحقيقة نعمة لو توفرت القيادة الوطنية القادرة على استنهاض الشعب اليمني وتوجيهه لتأدية دوره في بناء البلد واستغلال ثرواته البحرية والبرية وكذلك تأدية واجبه الديني تجاه القضية الفلسطينية كما يحدث اليوم.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق