اخبار المهرة | مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية في تعزيز جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى للمستشفيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٦:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| خاص)

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة يوم أمس، بمدينة الغيضة، الدورة التخصصية في تعزيز جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى للمستشفيات والتي تنظمها إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي تحت رعاية وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة. 

 

 

وتهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى اكساب (32) كادراً من مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الغيضة المركزي ومستشفى قشن العام، عدداً من المعارف الهادفة إلى التقييم وفق ادوات الجودة وبرامج التقييم وتجهيز عروض خطة الجودة لتشمل الموجهات الاستراتيجية.

 

 

وخلال التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر،  إلى اهمية الدورة التدريبة في تنمية قدرات ومهارات الكادر الصحي المشارك لتعزيز مفاهيم الجودة ومكافحه العدوى في عدد من المستشفيات الحكومية، والتي ستسهم الى تحسين اداء القطاع الصحي بالمحافظة.

 

 

وشدد بن نيمر على رورة الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة التدريبة، وترجمتها على الواقع العملي، لضبط اداء الجودة في المستشفيات الحكومية والمرافق الصحية لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة المهرة ، موكداً اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر بمثل هذه البرامج التأهيلية لتقديم خدمة صحية متكاملة. 

 

 

وثمّن نيمر دور وجهود وزارة الصحة والسكان في دعم القطاع الصحي بالمحافظة بمختلف المجالات ، مقدماً شكره لمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي على تنفيذ العديد من البرامج الصحية لتعزيز مستوى الخدمات الطبية بالمحافطة. 

 

 

من جانبه لفت مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية الدورة في الرفع من المفاهيم الخاصة بالجودة والطرق المثلى لتطبيقها في المرافق الصحية، وتعزيز العمل في مكافحة العدوى باعتبارها ركيزة أساسية للقطاع الصحي، موضحاً بأن الدورة تأتي ضمن ضمن مشروع رأس المال البشري (EHCP ) لتطوير أداء الكوادر الصحية بشتى المجالات الطبية. 

 

 

حضر التدشين، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ونائب مدير مستشفى الغيضة المركزي للشؤون الفنية الدكتور سالم عيسى القميري ونائب مدير مستشفى قشن العام للشؤون الفنية الدكتور عمر باسلم والدكتور بشير الفضلي استشاري الجودة بمنظمة الصحة العالمية مكتب عدن والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحة وعدداً من الكوادر الصحية بالمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق