بالصور.. المعتمرون في المسجد الحرام تحت زخات المطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

بين مصل وطائف وساع في جنبات الحرم المكي الشريف، استمتع الزوار والمعتمرين بزخات المطر، ونسمات محملة بالطمأنينة تصافح أكفاً ترتفع بالدعاء.

أظهرت الصور المعتمرين فرحين بهطول الأمطار سعيدين بأداء مناسك العمرة في أجواء روحانية ماتعة فيما احتمى العديد منهم بالمظلات الواقية.

فيما جندت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 200 مشرف ومراقب شاركوا في الإشراف على أكثر من 4000 عامل وعاملة.تحت المطر

تحت المطر

وأوضحت الهيئة أنه قد تم تهيئة صحن المطاف والمصليات والمداخل والمخارج قبل هطول الأمطار بربع ساعة، وقامت بتكثيف جهودها لإزالة آثار الأمطار التي هطلت على المسجد الحرام من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك بتوزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف، حيث بلغ عدد الآليات والمعدات 500 معدة وآلة في صحن المطاف والساحات الخارجية وسطح الحرم.

من جهة أخرى قامت أمانة العاصمة المقدسة بتجهيز نحو 3000 فرد ما بين عمال ومشرفين ومراقبين مزودين بـ 1147 معدة مختلفة الأنواع والاستخدامات.

كما قامت بنجهيز 16 مركز إسناد موزعة في مختلف نواحي المنطقة، مع التركيز على المواقع التي يتوقع أن تشهد كثافة أعلى في كمية الأمطار في مكة المكرمة.مطر

مطر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق